فرص وظيفية
فرص وظيفية

قسم الشؤون الهندسية

هو احد الاقسام الرئيسة والمهمة بتشكيل جامعتنا يضم عدد من المنتسبين الذين يختصون بالامور الهندسية المختلفة من المهندسين والفنيين مثل (المعماري ,المدني,الكهرباء,الميكانيك…. الخ)وبعض الاختصاصات الادارية الساندة .

اهداف القسم:
يهدف القسم الى وضع الخطط وتهيئة المخططات لطرح المشاريع للاعلان بعد استحصال الموافقات الاصولية من قبل الوزارة ومتابعتها بعد الاحالة واثناء التفيذ وحتى في فترة الصيانة ومعالجة مشاكل التنفيذ لاستمرار العمل.
نشاطات القسم:
القسم يقوم باعداد خطة للمشاريع المستقبلية للسنة القادمة بالتعاون مع تشكيلات الجامعة الاحدى عشر اضافة الى انه حلقة الوصل بين هيئة التعليم التقني والدوائر الهندسية ودوائر المهندس المقيم لتلك التشكيلات كما في النية استضافة كوادر المهندس المقيم للوقوف على المشاكل التي تعيق العمل بالمشاريع والسعي الجاد الى حلها ضمن السياقات القانونية المعتمدة.

الهيكل الاداري للقسم:
الشعب التابعة للقسم:
للقسم ثلاث شعب هي:
أ‌- شعبة المتابعة:
احدى الشعب المهمة والتي تقوم بمهام المتابعة للمشاريع التي تنفذ ضمن الخطة الاستثمارية وهي المشاريع التي تحال من قبل وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي ومشاريع تنمية الاقاليم التي تنفذ من قبل المحافظات.
ب‌- شعبة التخطيط:
احدى الشعب المهمة والتي تقوم باعداد الخطة المستقبلية واحتياجات تشكيلات الجامعه من المشاريع وتقديمها للتنفيذ بعد دراستها ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ومدى اهميته ليكون التنفيذ حسب الاحتياج والاهمية .
ت – شعبة التنفيذ:
احدى الشعب المهمة التي يقع على عاتقها دراسة تنفيذ أي مشروع قيد التنفيذ ودراسة طلبات التغيرات والحذف والاستحداث لفقرات المشروع ضمن طلبات دوائر المهندس المقيم اضافة الى دراسة سلف المقاولين المقدمة من قبل دوائر المقيم ومدى مطابقتها من حيث الكميات والاسعار لجداول الكميات المعتمدة والمصادقه قبل تقديمها الى وحدة الحسابات لاغراض الصرف.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الفرات الاوسط التقنية .(العنوان: العراق - النجف الاشرف - كوفة مقابل جسر الامام علي (ع