السبت, ديسمبر 14, 2019

أمانة مجلس الجامعة

أمانة مجلس الجامعة 

تعد أمانة مجلس الجامعة من الشعب المهمة في الجامعة والحساسة والتي تتطلب أن يتصف العاملون فيها بالأمانة والسرية. وتختص باستحصال الموافقة على المواضيع التي تقع خارج صلاحية رئيس الجامعة سواء كانت من صلاحيات مجلس الجامعة أو صلاحيات الوزارة , تم استحداث أمانة مجلس الجامعة منذ بداية استحداث الجامعة في عام  2014  ، وترتبط إدارياً وبصورة مباشرة بالسيد رئيس الجامعة، ويدير أعمالها تدريسي  ، وتتولى أمانة مجلس الجامعة المهام الآتية:

– تهيئة الفقرات الخاصة بمجلس الجامعة من خلال توجيهات رئيس الجامعة وفقرات محاضر الكليات التي تدخل ضمن صلاحيات مجلس الجامعة.
– إدراج المقترحات المقدمة من قبل  تشكيلات او اقسام الجامعة ضمن جدول أعمال مجلس الجامعة.
– إكمال المحاضر الخاصة بمجلس الجامعة وإرسالها إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (هيئة الرأي) لمصادقة معالي الوزير عليها، إضافة إلى إرسال نسخة إلى مكتب المفتش العام حسب توصيات الوزارة.
– إرسال نسخ من المحاضر إلى تشكيلات الجامعة كافة وأعضاء مجلس الجامعة.
– إرسال نسخ من محاضر الجامعة إلى الجامعات العراقية كافة.
– بعد مصادقة معالي الوزير على الفقرات تعمل أمانة مجلس الجامعة على إعلام التشكيلات من الكليات والمعاهد وأقسام الرئاسة بالإجابة الواردة من قبل هيئة الرأي والجهات المختصة.

 

لدينا رؤيا واضحة في الانفتاح الالكتروني ضمن شبكة جامعتنا للتعريف بنشاطاتنا التي نمارسها ضمن المسؤوليات المكلفين بها حيث نعرض كل تفاصيل عمل الشعبة بشكل شفاف للمواطن , ليتسنى لنا توفير طريقة تفاعلية تساعدنا في التواصل مع المجتمع الأكاديمي وجمع الآراء التي نتلقاها عبر البريد الالكتروني لتقييمها والأخذ بتلك التي تحقق فائدة للمصلحة العامه  والله ولي التوفيق.

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

EnglishIraq