يُقدم القسم خدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة لمنتسبي الجامعة من التدريسين والموظفين والتي تتوافق كليا مع متطلباتهم الأصولية والعمل على تنفيذها وفق ضوابط وقوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.واللوائح التوجيهية من رئاسة جامعتنا الموقرة. ويعد القسم الصمام الأساسي للجامعة، لقيمة الاعمال التي يقدمها (الإدارية – المالية) ويسهم في تحقيق الرؤيا والرسالة والاهداف المحددة للجامعة.
العمل على انجاز اعمال الشؤون الإدارية وتطبيق الحوكمة الالكترونية ومواكبة التطور التكنلوجي لبناء بيئة عمل ملائمة وفعالة وتقديم خدمات إدارية ومالية تلبي احتياجات الموظفين، وتوظيف البرامج والتكنولوجيا في كافة الأعمال، وتطوير القدرات والأداء إلى أعلى المستويات الممكنة .
تطوير ودعم منتسبي جامعتنا كافة للعمل على إتقان المهارات الإدارية لانجاز المهام المكلفين بها وتامين كافة احتياجات اقسام الجامعة في الوقت المناسب بكفاءة وجودة لتحقيق اهداف الجامعة
1. اعداد قاعدة بيانات متكاملة لموظفي الجامعة كافة بما يتلائم مع الوصف الوظيفي.
2.العمل على ضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها لتحسين العمل الإداري باستمرار والارتقاء به مهنيا وفنيا.
3.تطوير الملاك الإداري من خلال الاشتراك في الدورات التدريبية. والمساهمة في وضع الخطط التطويرية للاستفادة القصوى من امكانياتهم.
4.خلق الطموح والهمة العالية لملاكات القسم للوصول للسبيل الامثل للوصف الوظيفي وفقا للعنوان الوظيفي والتحصيل الدراسي والعمل الذي يؤديه الموظف.
5.استثمار الطاقات والإمكانيات والموارد والتقنيات المتوفرة لتحسين العمل للحصول على افضل المخرجات والنتائج.
6.الوضوح والموضوعية في جميع القرارات والتوصيات والاقتراحات لكافة المعاملات للتقليل من المشاكل والمعوقات.
7.اتمتت الإجراءات الإدارية بما يتواكب مع التطورات التقنية الحاصلة في كافة المجالات الإدارية المتعلقة بالقسم.
8.تحديد الانحرافات بعد التنفيذ عن المخطط واقتراح المعالجات للإدارة العليا في تحديد الإجراءات المناسبة لمعالجتها وتصحيحها
1- معاون مدير الشؤون الادارية والمالية.
2- المعاون الاداري.
السيدة جنان جياد كاظم.
يضم القسم مجموعة من الشعب تكون على النحو التالي:
3- شعبة شؤون التدريسيين.
4- شعبة شؤون الموظفين.
5- شعبة التوظيف والملاك.
6- شعبة الملفات والتوثيق الالكتروني.
7- شعبة التقاعد.
8- شعبة البريد المركزي.
⦁ -منح الاستحقاقات الوظيفية لمنتسبي الجامعة المتمثلة بـ ( الترفيع القانوني /العلاوة السنوية /الاجازات الاعتيادية والمرضية /اجازات الحمل والوضع/اجازات الامومة/ اجازات المصاحبة الزوجية /الاجازات الدراسية ).
⦁ رفد تشكيلات الجامعة بالملاكات الوظيفية المطلوبة عن طريق (التعيين/إعادة التعيين/ النقل /التنسيب) لضمان استمرار انسيابية كل متطلبات العمل.
⦁ تشكيل اللجان المختلفة (احتساب الشهادة وتغيير العناوين / المتفرقة واضافة خدمة العقد/الفنية) وغيرها.
⦁ منح منتسبي الجامعة الاستحقاقات القانونية لقدم الشهادات العليا وقدم المدة الاصغرية المتأتية عن طريق الحصول على الشهادة العليا والترقية العلمية من مرتبة مدرس الى أستاذ مساعد ومن مرتبة أستاذ مساعد الى مرتبة الاستاذية وفق الضوابط.
⦁ اعداد اللوائح والضوابط المتعلقة بالوظيفة العامة وتنفيذ القوانين والتعليمات النافذة.
⦁ منح منتسبي الجامعة كتب التأييد وحسب سلسلة المراجع والتعليمات النافذة .
⦁ اصدار الأوامر الجامعية الخاصة بتمديد خدمات التدريسيين وفق الضوابط .
⦁ متابعة حركة ملاك الجامعة المتأتية عن طريق (التقاعد/الاستقالة /ترقين القيد /النقل بدون الدرجة /النقل مع الدرجة).
⦁ منح اجازات الخمس سنوات وفق الضوابط والتعليمات النافذة.
⦁ منح الألقاب العلمية (مدرس مساعد / مدرس ) المتأتية من الحصول على الشهادات العليا.
⦁ احتساب الشهادات وتغيير وتسريع العناوين الوظيفية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.
⦁ -اعارة خدمات أعضاء الهيئة التدريسية الى الكليات الاهلية وفق الضوابط والتعليمات النافذة.