الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / تدريسي من جامعة الفرات الاوسط التقنية يناقش أطروحته عن بعد بجامعة ريدنگ في المملكة المتحدة .

تدريسي من جامعة الفرات الاوسط التقنية يناقش أطروحته عن بعد بجامعة ريدنگ في المملكة المتحدة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي
ناقش التدريسي علي خالد محمد علي في المعهد التقني بابل بجامعة الفرات الأوسط التقنية أطروحته الموسومة ( تمثيل بيانات متحسسات أنشطة الإنسان وتصنيفها بستخدام طريقة قائمة على النمذجة ) بجامعة ريدنك في المملكة المتحدة صباح يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٤/٢ ، وتمت المناقشة عن بعد بإستخدام تطبيق MS teams .

وتهدف الأطروحة إلى مراقبة وتقييم الحالة الصحية الآنية للإنسان بناءًا على البيانات المجموعة بواسطة متحسسات قابلة للإرتداء (Wearable sensors) وباستخدام تقنيات التعليم الآلي.
وتضمنت الأطروحة مناقشة الجوانب المتعلقة بصحة الإنسان مثل قلة او انعدام النشاط البدني وإعتباره عامل رئيسي في التسبب بالكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة، وشيخوخة المجتمع المتمثلة بزيادة نسبة كبار السن. وتسبب هاتين المشكلتين في زيادة الضغط على تكلفة أنظمة الرعاية الصحية حول العام والبحث في إستخدام التكنلوجيا المتطورة الجديدة في معالجة هاتين المشكلتين .
وبينت الأطروحة أن هذه المتحسسات تنتج بيانات كبيرة الحجم وغير مفهومة بالنسبة لمستخدمي هذه الأجهزة ومقدمي الرعاية الصحية، فمن الضروري تحليل هذه البيانات وتقديم النتائج للمستفيدين بشكل بسيط ومفهوم لافتاً الى أن أستخدام تقنيات التعليم الآلي لتحليل هذه البيانات وإستخلاص معلومات مفيدة منها تتعلق بالحالة الصحية للفرد .
وتوصلت الأطروحة إلى إستخدام المتحسسات القابلة للإرتداء لتقييم النشاط البدني ولمراقبة الحالة الصحية الآنية للإنسان ، وأوصت أن إستخلاص خصائص مميزة من بيانات المتحسسات تساعد على زيادة دقة تمييز خوارزميات التصنيف الشائعة فضلاً عن كونها تساعد على بناء نماذج تصنيف وفق أنظمة ديناميكية تتميز بدقتها العالية في إجراء عمليات تصنيف أنشطة الأنسان اليومية .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏شاشة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شجرة‏، ‏سماء‏‏، ‏‏نبات‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …