الرئيسية / الورش والندوات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في الورشة التي اقامها منتدى التنمية المستدامة الثاني في جامعة لوند السويدية .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في الورشة التي اقامها منتدى التنمية المستدامة الثاني في جامعة لوند السويدية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


شاركت الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية في الورشة التي اقامها منتدى التنمية المستدامة الثاني في الشبكة السويدية العراقية في جامعة لوند السويدية وكانت الورشة بعنوان الافاق المستقبلية للطاقة المتجددة تطبيقات واهداف التي نظمها قسم التعليم المستمر في الجامعة

وقال المحاضر الدكتور كاظم فاضل ناصر ان الورشة تهدف الى توضيح الآفاق المستقبلية للطاقة المتجددة وتاثيرها الاقتصادي ،تضمنت الورشة عدة محاور تناولت التعريف بالطاقة المتجددة و مصادرها وتطبيقاتها التي تخدم الحياة البشرية .
وبين كاظم أن تطبيقات الطاقة الشمسية تضم تدفئة وتبريد الأبنية وتسخين الماء للأغراض المنزلية والصناعية وتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام محطات توليد القدرة الكهربائية الحرارية باستخدام الطاقة الشمسية .
واستعرضت الورشة طاقة الرياح وكيفية استغلالها من خلال نصب توربينات هوائية لتوليد الطاقة الكهربائية للاستفادة منها في المجالات الزراعية والصناعية والمنزلية
وتطرقت الورشة الى الطاقة الحرارية لباطن الارض ومقومات استغلالها الأمثل للاستخدامات المنزلية والصناعية وتوليد الطاقة الكهربائية .
وتطرقت الورشة الى الطاقة الحيوية المستخرجة من النباتات والحيوانات وكيفية استغلالها في التطبيقات الحياتية للمجتمع ،
وخلصت الورشة بتوصيات منها التشجيع على استخدام الطاقة المتجددة في مختلف مجالات الحياة .

.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏بدلة‏ و‏نص‏‏‏‏

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الاوسط التقنية تختتم دورة افتراضية حول توليف العلائق الموزونة بحسب الاحتياجات باستعمال برنامج. Bestmix الالكتروني.

نداء ابراهيم الرفيعي/اعلام الكلية اختتمت الكلية التقنية المسيب في جامعة الفرات الاوسط التقنية /وحدة التعليم …