الرئيسية / الورش والندوات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل إلكترونية حول الآثار البيئية لفايروس كورونا .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل إلكترونية حول الآثار البيئية لفايروس كورونا .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


أقامت الكليه التقنيه المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل إلكترونيه حول الآثار البيئية لفايروس كورونا اليوم الثلاثاء الموافق 2020/5/4 وعلى المنصه الإلكترونية Free Conference Call وحاضر في الورشة رئيس مهندسين زينا حسين علي واديرت من قبل الاستاذ اياد علي محمد مسؤول مركز الحاسبة ..
وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بالآثار البيئية لجائحه كورونا المستجد .
وناقشت الورشة عدة تساؤلات حول ماذا فعلت كورونا بالبيئة ، وتغير بعض عادات البشر بسبب الجائحه ، وأثرها البيئي ، والمقاومة البيئية ، والتنمية المستدامة في زمن كورونا والمخلفات الطبية والاعتيادية و هواجس علماء البيئة في فترة الجائحة .
واستعرضت الورشة أسباب الاضطراب الناجم من هذه الجائحه و آثاره على البيئة والمناخ بسبب التدابير الوقائية التي اتخذتها الدول وتوقف عجله الصناعة والاقتصاد فضلاً عن توقف حركة المواصلات بمختلف أنواعها اضافة إلى تأثيرات ايجابيه على البيئة والصحة العامة التي من أهمها انخفاض نسبة التلوث وبدء تعافي طبقه الأوزون .
وفي ختام الورشة التي شارك فيها 364 مشترك من باحثين ومختصين من مختلف الجامعات العراقية والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث البيئية تم التطرق إلى الحلول التي ممكن ان تساهم في الحد من هذا التدهور البيئي من خلال تسخير الطاقات والجهود عن طرق تمويل وفهم افضل العلوم والتوجه نحو استخدام الطاقة النظيفه الخضراء لصناعة مستقبل أكثر أمان للأجيال القادمة .
٨
أعجبني

تعليق

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تحضر ورشة عمل دولية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي حضر عميد المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات في ورشة العمل …