الرئيسية / الورش والندوات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية وبالتعاون مع كلية سترادفورد كولج الماليزية تنظم ورشة بعنوان اعادة تصميم النظام التعليمي بما يتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة .

جامعة الفرات الأوسط التقنية وبالتعاون مع كلية سترادفورد كولج الماليزية تنظم ورشة بعنوان اعادة تصميم النظام التعليمي بما يتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


نظمت الكلية التقنية المسيبب بجامعة الفرات الأوسط التقنية وبالتعاون مع كلية سترادفورد كولج الماليزية ورشة عمل بعنوان اعادة تصميم النظام التعليمي بما يتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة .
وحاضر في الورشة الدكتور اروسل مدير مركز التدريب في كلية سترادفورد كولج والدكتور حيدر فوزي الشكرچي من الكلية التقنية المسيب .
وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بالثورة الصناعية الرابعة وكيفية تطوير التعليم العالي ليواكب هذا التطور .
وتضمنت عدة محاور تناولت مقدمة عن الثورة الصناعية الرابعة وتاثيرها على فرص العمل المستقبلية وكيف ستغير شكل التعليم العالي .
ناقشت الورشة الفرق بين الثورات الصناعية الأولى التي تميزت بظهور المحركات البخارية والثانية ظهور الكهرباء والثالثة ظهور أشباه الموصلات والحواسيب الألكترونية والرابعة الثورة الرقمية وانترنيت الأشياء .
واستعرضت تفصيل الثورة الصناعية الرابعة وعلاقته بأنترنيت الأشياء وحاجته الى جمع قواعد بيانات ضخمة وقدرته على تحليل هذه البيانات ، و كيفية تطوير التعليم من المستوى الأول الذي يركز على التحفيظ والتذمير الى المستوى الرابع الذي يركز على تنمية الابداع .
وبينت الورشة ان الفئة المستهدفة هم مصممي النظام التعليمي والأساتذة والأكاديميين والمدربين والمتدربين والمهتمين بالأطلاع على اخر تطورات التكنلوجيا في قطاع التعليم ،
هذا وقد بلغ عدد المشاركين بالورشة 1133 مشاركا من مختلف الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تحضر ورشة عمل دولية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي حضر عميد المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات في ورشة العمل …