الرئيسية / الورش والندوات العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل دولية عن استراتيجيات التعلم عن بعد .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ورشة عمل دولية عن استراتيجيات التعلم عن بعد .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


أقامت جامعة الفرات الأوسط التقنية بالتعاون مع جامعة (Wright State University) مركز اللغة الانكليزية والتطوير (LEAP Intensive English Program) في الولايات المتحدة الامريكية ورشة عمل دولية بعنوان (استراتيجيات التعلم عن بعد – التعليم الالكتروني) (Remote Learning: Strategies From The LEAP Intensive English Program ) عبر منصة التعليم الإلكتروني (Free Conference Call) بمشاركة 3650 مشارك من مختلف دول العالم ( الولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة، استراليا، المانيا، روسيا، اليونان، الجزائر، ماليزيا، رومانيا، تركيا، بلجيكا والعديد من الدول العربية واضافة الى العراق).
وأشار السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري في كلمة الافتتاح إلى أن التعليم الالكتروني بات الخيار الوحيد للتعليم في ظل الأزمة الحالية وأن التعاون مع جامعات أجنبيه رصينه يسهم في فتح آفاق جديده للتعاون العلمي المشترك ويرصن مستوى التعليم ويعزز الخبرات العلمية النظرية في الوقت الحالي عبر منصات التعليم الإلكتروني .
وتناولت المحاضرة Jeannette Eva Horwitz مديرة مركز اللغة و استاذة في كلية اللغات بجامعة Wright State University في الورشة الطرق الأساسية التي يجب ان يمتلكها الأستاذ والطالب عبر منصات التعليم الإلكتروني وآليات تبسيط المحاضرات وشرحها كمحاضرات تفعالية لسهولة فهمها من قبل الطلبة .
وأكدت على التواصل المستمر من قبل الأستاذ مع طلبته ومعرفة أسباب عدم انظمام البعض منهم في الصفوف الإلكترونية وحل مشاكلهم أما عن طريق التواصل المباشر او الإلكتروني التي قد تكون على الأغلب بسبب ضعف الإنترنت .
وأوصت جانيت بضرورة اشراك الطلبة في إلقاء جزء من المحاضرة كدافع للتحفيز وتقسيم الطلبة على شكل مجاميع عند اعطائهم الواجبات اليومية ومتابعة تلك المجاميع اضافة إلى رفع جميع الواجبات وأجوبتها على المنصة التعليمية لتكون بمتناول الجميع في اي وقت .
هذا وقد أشاد السيد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل السيد المساعد العلمي وقسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في رئاسة الجامعة لانجاح هذه الورش التي تقام عبر منصة التعليم الإلكتروني .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الاوسط التقنية تقيم ندوة علمية معلقة بانتاج الوقود الشمسي بالتعاون مع ثلاث جامعات امريكية

اقامت الكلية التقنية الهندسية النجف إحدى تشكيلات جامعة الفرات الأوسط التقنية ندوة علمية تحت عنوان …