الرئيسية / البحوث العلمية / باحثين من جامعة الفرات الأوسط التقنية يشاركون ببحث في المؤتمر الدولي الرابع لهندسة البناء والانشاءات وهندسة البيئة .

باحثين من جامعة الفرات الأوسط التقنية يشاركون ببحث في المؤتمر الدولي الرابع لهندسة البناء والانشاءات وهندسة البيئة .

علي الأعرجي/ مسؤول الإعلام والعلاقات العامة


شارك باحثين كل من ( م.م. زهراء موسى كاظم ، م.م. بشير سليم جاسم ، م.م. مائدة كاظم عبيد ) من المعهد التقني بابل بجامعة الفرات الأوسط التقنية في المؤتمر الدولي الرابع للهندسة البناء والانشاءات وهندسة البيئة الذي أقيم في اسطنبول/تركيا.

وتمثلت المشاركة بالبحث المشترك الموسوم ( دراسة التغيرات البيئة في مدينة الحلة للفترة من2007 لغاية 2015 باستخدام تقنيات التحسس النائي ).
ويهدف البحث التوصل الى نتائج عملية ونظرية مفيدة للباحثين الآخرين في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتحسس النائي ، حيث يشير البحث الى استخدام تقنيات التحسس النائي في معرفة اهم التغيرات التي طرأت في مدينة الحلة من سنة 2007 لغاية سنة 2015 وقد تم استخدام صور فضائية للغرض اعلاه.
وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق التقنيات الحديثة يساعد في معرفة التغيرات البيئية بشكل اسرع تمكننا من ايجاد الحلول للمشاكل البيئة الطارئة لأغراض التصميم والتخطيط ذات الأهمية الهندسية العملية.
كما تناول الباحثين في بحثهم توزيع الغطاء الارضي واستخدام الكشف عن التغيير على نطاق واسع لتقييم الزراعة المتغيرة ، وإزالة الغابات ، والنمو الحضري ، خلال دراسة عينة بين الفترة المذكورة. والتي تضمنت الكشف عن التغيير مقارنة الصور الجوية أو صور القمر الصناعي للمنطقة التي تم التقاطها في أوقات مختلفة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

شاهد أيضاً

باحث بجامعة الفرات الأوسط التقنية ينشر بحث في مجلة عالمية رصينة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نشر رئيس قسم تقنيات هندسة البناء في المعهد التقني النجف …