الرئيسية / البحوث العلمية / باحثة من جامعة الفرات الاوسط التقنية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الاقتراضي الاول والذي اقامته كلية الامام الكاظم ( ع ) ..

باحثة من جامعة الفرات الاوسط التقنية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي الاقتراضي الاول والذي اقامته كلية الامام الكاظم ( ع ) ..

علي الاعرجي / مسؤول الإعلام والعلاقات العامة


شاركت التدريسية م.م. منار حيدر علي الغانمي في المعهد التقني بابل / جامعة الفرات الاوسط التقنية في المؤتمر العملي الدولي الذي اقامته كلية الامام الكاظم ( ع ) أقسام بابل .

وتمثلت المشاركة بالبحث المشترك الموسوم ( التعليم الالكتروني عن بعد في ظل جائحة كورونا ) .
ويهدف البحث التوصل الى نتائج عملية ونظرية مفيدة للمتعاملين في مجال التعليم والتعلم الإلكتروني ومعرفة الجوانب الإيجابية والسلبية لهذا المشروع الضخم والتطور السريع .
اضافة الى التطرق للدور الذي لعبه فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) في اخراج مروع التعليم عن بعد من الأدراج الى التطبيق العملي في كثير من مدارسنا وجامعاتنا .
كما تناولت الباحثة في بحثها امثلة عن انواع التعليم الالكتروني واهم المزايا والمبررات للجوء الى هذا النوع من التعليم .
وأخيراً اشارت الباحثة الى ان التعلم عن بعد والذي يعد تعلم جماهيري يقوم على اساس فلسفة تؤكد حق الافراد في الوصول الى الفرص التعليمية المتاحة ، بمعنى فرص التعليم والتدريب لكل من يريد في الوقت والمكان الذي يريده دون التقييد بالطرائق أو الأساليب والوسائل الاعتيادية المستخدمة في التعليم العادي او التقليدي .
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

شاهد أيضاً

فريق بحثي من جامعة الفرات الاوسط التقنية وجامعة المستنصرية ووزارة النفط يقوم بنشر بحث علمي في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس

تمكن فريق بحثي مشترك من جامعة الفرات الاوسط التقنية وجامعة المستنصرية ووزارة النفط من نشر …