الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تُعد بوسترات توعويه بست لغات لتجنب الاصابة بكوفيد 19 والوقاية منه .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تُعد بوسترات توعويه بست لغات لتجنب الاصابة بكوفيد 19 والوقاية منه .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


أعد الدكتور عبد الصمد عليوي و المهندس أحمد تكليف الحساني مسؤول مركز الحاسبة الإلكترونية في كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة بجامعة الفرات الأوسط التقنية بوسترات إرشادية وتوعويه وتوجيهيه حول مخاطر كوفيد 19 وطرق تجنب الإصابة به والوقاية منه ، ترجمت بست لغات عالمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي .

وأشار الحساني الى ان البوسترات والفولدرات تتضمن النقاط العامة المتعلقة بالصحة والذكاء الاصطناعي او تكلنوجيا الهواتف الذكية من أجل الحد وتقليل الإصابة بالكوفيد 19 وتم ترجمتها إلى اللغة الانكليزية والاسبانية والصينية والفرنسية والهندية وزعت على شرائح مختلفة من المجتمع .
وشدد على المواطنين بضرورة التماس المشورة من الإسعاف الفوري في حال الشعور بالإعراض الرباعية المتمثلة بالحمى والسعال وصعوبة التنفس وفقدان حاسة الشم مدليا في الوقت ذاته بالمعلومات الصادقة وعدم تظليل الحقائق لافتاً الى ضرورة متابعة العيادات النفسية الاستشارية الإلكترونية لطرح المشاكل الأسرية التي تحصل بسبب حظر التجوال الوقائي .
كما أوضح فيها طرق حماية الفرد من ‏الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد وأهم الأساليب التقنية المتطورة الواجب إتباعها في حالة الإصابة وما يترتب عليها من خطوات تتمثل بتكنيك غسل الأيادي وتعقيمها وارتداء مقومات الحماية الصحية والمداومة على ارتداء الكمامات والقفازات الطبية عند الخروج من المنزل .

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …