الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ندوة افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بالتعاون مع الشبكة السويدية العراقية للدراسات في جامعة لوند .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم ندوة افتراضية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بالتعاون مع الشبكة السويدية العراقية للدراسات في جامعة لوند .

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي



اقيمت جامعة الفرات الأوسط التقنية برعاية رئيس جامعة الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري وبالتعاون مع الشبكة السويدية العراقية للدراسات في جامعة لوند ندوة علمية افتراضية عبر تطبيق ( Free Conference Call) بمناسبة اليوم العالمي للبيئة (World Environment Day) .

وشارك فيها قرابة 600 باحث ومختص من مختلف الجامعات العراقية باوراق بحثية زادت عن 30 ورقة وتم اختيار ثلاثة منها لعرضها في الندوة .
وناقشت الندوة ثلاث محاور وهي ( التلوث البيئي – التغير المناخي – وتلوث المياه ) وجاءت الندوة في هذا اليوم بمثابة احتفال وطني بمناسبة اليوم العالمي للبيئة التي تحتفل فيه كافة البلدان عبر المؤسسات المعنية المختلفة.
واكد الاستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري ( رئيس فريق البيئة والتغيير المناخي) على ان البحوث في هذا المجال يجب ان ترقى الى مشاريع على ارض الوقع لما لها من اثر كبير في حفظ البيئة بعناصرها الأساسية وما تحويه من كائنات وفي مقدمتها الأنسان لاسيما في ظل الضغط الكبير الذي يمارس على البيئه من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات البشرية والتي بات قسم كبير منها يجري بدون تخطيط سليم او ستراتيجية تراعي الحفاظ على البيئه .
وتخلل الندوة عدة مداخلات من قبل المشاركين تضمنت تطوير الواقع البيئي .
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …