الرئيسية / البحوث العلمية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في المؤتمر الافتراضي التاسع للمفاهيم المتقدمة في الهندسة الميكانيكية المقام بجامعة ياش في رومانيا .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في المؤتمر الافتراضي التاسع للمفاهيم المتقدمة في الهندسة الميكانيكية المقام بجامعة ياش في رومانيا .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


شارك الدكتور عماد كامل حسين من الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية في المؤتمر الافتراضي الدولي التاسع للمفاهيم المتقدمة في الهندسة الميكانيكية المقام في جامعة ياش برومانيا عبر تطبيق Google M eet ببحثه المشترك الموسوم تحري ترايبولوجي لجلد الانسان مع بوليمر البولي تترافلورو اثيلين تحت ظروف محددة مختلفة .

وتضمن البحث دراسة ظروف الاحتكاك المباشر بين جلد الانسان الحي من جهة ومادة البوليتترافلورواثيلين من جهة اخرى تحت مختلف الظروف المحيطة باجراء التجربة حيث تطوع ثلاث رجال باعمار 24 و 52 و 66 سنة مع تسجيل معاملاتهم البايومترية مثل معامل Body Mass Index BMI وكذلك معامل HbA1c لكل منهم اضافة الى بعض الامور الحيوية الاخرى .
ومن جهة اخرى كانت نهاية المجس المستخدم عبارة عن رأس اسطواني مصنوع من المادة البوليمرية والتي تحمل الاسم العلمي بوليتترافلورواثيلين PTFE وبحمل عمودي مسلط مقدارة يتراوح بين 1 الى 12 نيوتن عند حالة جافة واخرى رطبة من الاحتكاك حيث تساعد هذه الدراسة الاشخاص ذوي الاعاقة خصوصا في توفير ظروف احتكاك ملائمة عند منطقة البتر السفلي للساق اضافة الى تطبيقات هندسية اخرى .
وتوصلت الدراسة الى ان مركبة الالتصاق Adhesion مقارنة بمركبة التشوه Deformation تكون ذات علاقة تناسبة مع عمر ونوع جلد الشخص المتطوع وحسب الرسوم البيانية المرفقة مع نتائج البحث وهذا مايؤكد السلوك اللزج المرن Viscoelastic لجلد الانسان والذي يتسم بخصائص الى حد ما فريدة مقارنة مع باقي المواد الطبيعية والاصطناعية .

شاهد أيضاً

قبول نشر بحث علمي من قبل تدريسيان من جامعة الفرات الاوسط التقنية

حصل التدريسيان الدكتور مروان زهير والدكتور سعد عزيز من جامعة الفرات الاوسط التقنية / المعهد …