الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الزُهَيْري يفتتح مبنى الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف .

الزُهَيْري يفتتح مبنى الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف .

 
الفريق الإعلامي / نهاد الربيعي – مهند الفتلاوي



إفتتح السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صَادِق الزُهَيْري بناية الأقسام العلمية في الكلية التقنية الهندسية نجف حيث كان بأستقباله عميد الكليه الدكتور حسنين غني وعدد من الساده عمداء التشكيلات في الجامعة. وقد حضر وقائع حفل الافتتاح السيد رئيس الجامعة السابق الأستاذ الدكتور عبدالكاظم الياسري والمساعد الأداري لرئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالمحسن المجتومي وعميد الكلية السابق الأستاذ الدكتور علي البكري .

و إبتدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق .
وبدوره ألقى السيد رئيس الجامعة كلمة أشاد فيها بجهود كل الذين كانت لهم إسهامات في أنجاز المشروع من مسؤولين ومهندسين ولجان إشراف ومتابعة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إنجاز وافتتاح هذا المشروع الكبير في هذه الظروف وفي ظل جائحة كورونا التي تعصف بالعالم يعطي رسالة واضحة للعالم وللعراق بإن مسيرة البناء والأعمار والعطاء مستمرة في جامعة الفرات الأوسط التقنية وستستمر بإذن الله تعالى حتى في أحلك الظروف وأصعبها بهمة الغيارى والمخلصين من أبناء هذه الجامعة المعطاء .
ومن جهته أكد الزُهَيْري الى إن العمل سيستمر في كافة المفاصل واضعين خدمة الطلبة والمنتسبين والمجتمع عموماً في سلم أولويات الأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها .
ثم ألقى السيد رئيس الجامعة السابق الدكتور الياسري كلمه قصيره بالمناسبه عبر فيها عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على الدعوة الكريمة لحضور النشاط وأشاد بسياسة رئاسة الجامعة في ترسيخ مفهوم البناء المؤسسي وأهمية قطاع التعليم التقني الذي أثبت حضوره خصوصاً بعد استحداث الجامعات التقنية .
ومن جانب آخر قام السيد رئيس الجامعة الدكتور الزُهَيْري بتكريم كل الذين كانت لهم إسهامات في إنجاز هذا المشروع بشهادات تقديرية ودروع تذكارية ثمنت مابذلوا من جهود طيبة .
ومن الجدير بالذكر أن المشروع يتكون من بنايه بثلاث طبقات أنشأت على ارض مساحتها ٢٠٠٠ متر مربع وبمساحة بناء اجمالية تربوا على ٦٠٠٠ ستة آلاف متر مربع لتحوي على قاعات دراسية نموذجيه جهزت بأثاث دراسي وشاشات عرض ذكية اضافة الى عدد من المختبرات وقاعات الاجتماعات ومكاتب رؤساء الأقسام العلمية ومكاتب أخرى للتدريسيين فضلاً عن مجمعات صحية للطلبة والمنتسبين توزعت في طبقات البناية . كما يضم المشروع مبنى ملحق بمساحة ٦٠٠ ستمائة متر مربع على الأرض للمكتبة ومركز الحاسبة الالكترونية .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …