الرئيسية / نشاطات الكليات التقنية / جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش مشاريع تخرج طلبتها الكترونيا

جامعة الفرات الاوسط التقنية تناقش مشاريع تخرج طلبتها الكترونيا

نداء ابراهيم الرفيعي /اعلام الكلية


ناقشت الكلية التقنية المسيب في جامعة الفرات الاوسط التقنية /قسم هندسة المضخات سمنار مشروع التخرج لطلبتها الكترونيا حيث اشرف على مناقشة الطلبة الدكتور عماد كامل حسين والتدريسي عماد جبر .
وكان بحث التخرج حول تصميم وتصنيع جهاز اختبار الصدمة .
ان الهدف من البحث هو
قياس خصائص المواد وسلوكها في شروط شتى حيث تفيد النتائج المستخلصة من هذا القياس في تحديد المواد وصفاتها المميزة في مختلف الاستعمالات.

تطرق الطلبة بالمناقشة الى أمكانية إجراء الاختبار على نموذج مصغر للمادة، وذلك ببناء نموذج رياضي للاختبارات، وهو تحديد الخواص وترجمتها بأرقام تعطي دلالات مفهومه لدى المختصين. وهناك بعض المواد تعطي مقاومة عالية للحمل الاستاتيكي بينما تتهشم بسهوله عندما تتعرض إلى حمل مفاجئ ،لذلك تكون طرق الفحص الاستاتيكي غير كافية لحساب الخواص الميكانيكية للمواد عند تعرضها إلى تأثير حمل سريع أو صدمة.
وتناول الطلبة اختبار الصدمة على المواد وكيفية تصميم هذا الجهاز لما له من اهميه كبيرة في التعرف على خواص المواد وقدرتها على تحمل الأحمال المختلفة..
ان النظريات والقياسات التي تم اتباعها في تصميم الجهاز الحالي هي نظريات ودلالات اخذت على اساس الأجهزة التي تم تصميمها وتصنيعها من قبل وفق قياسات دقيقة ومحكمة من قبل العلماء المختصين .
اما البرنامج المستخدم في تصميم الجهاز الحالي هو برنامج الSolid Works
ان مشروع التخرج قام به الطلبة
كرار علي قاسم
محمد احمد محمد
معتز محمد
أيمن فيصل
حيدر عبد اللطيف
نور الهدى كاظم عبد الواحد
دعاء محمد

شاهد أيضاً

افتتاح قاعات نموذجية في الكلية التقنية الهندسية نجف

افتتح السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صَادِق الزُهَيْري قاعات نموذجية مخصصة …