الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تباشر بالإمتحانات الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا في جميع كلياتها .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تباشر بالإمتحانات الإلكترونية لطلبة الدراسات العليا في جميع كلياتها .

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


باشرت جامعة الفرات الأوسط التقنية صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٠/٦/١٤ بإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة الدراسات العليا لنيل شهدة الدبلوم العالي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، في جميع كليات الجامعة إلكترونياً عبر المنصات التعليمية الإلكترونية (گوگل كلاس رووم وادمودو وگوگل ميت) .

ومن جانبه قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري أن إجراء الإمتحانات الإلكترونية أتى تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي لضمان انجاح العملية التعليمية واكمال العام الدراسي في ظل الظروف الإستثنائية التي ألمت بالبلاد من أثر تفشي جائحة كورونا المستجد ، وأن منح الجامعات الحرية المطلقة في إختيار المنصات الإلكترونية المناسبة أدى إلى ضمان انسيابية إجراء الإمتحانات الإلكترونية وإنجاح العملية الإمتحانية .
وأشاد بالإجراءات التي اعتمدها عمداء الكليات منذ اليوم الأول لقرار الوزارة بإعتماد الإمتحانات الإلكترونية متمثلة بإقامة الورش التدريبية المكثفة لإكساب التدريسيين والطلبة المهارات اللازمة للتعامل مع المنصات التعليمية وكيفية إعداد الأسئلة وتصحيحها اضافة الى إجراء عدد من الإختبارات التجريبية والتواصل مع الطلبة لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم .
وبدوره ثمن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري خلال متابعته وإشرافه على سير الإمتحانات الإلكترونية في كليات الجامعة عبر تطبيق ( Google meet ) ، الجهود المبذولة من قبل المساعد العلمي الدكتور أحمد غانم وداي ومدير قسم الدراسات العليا الدكتور بشار حمزة ومدير قسم الحاسبة الإلكترونية الدكتور مصطفى غني والسادة عمداء وأعضاء مجالس الكليات واللجان الإمتحانية المركزية والفرعية واللجان الساندة واعضاء الهيئة التدريسية .
هذا وقد أطلع رئيس الجامعة على نماذج الأسئلة ودرجة انسجامها مع الوضع الراهن الذي يمر به البلد ، ومدى توفير كافة المستلزمات الضرورية لإنجاح الإمتحانات متمنياً للجميع السداد ولطلبتنا الأعزاء الموفقية والنجاح .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تعقد مؤتمرها الثاني لضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي

عقد في رحاب جامعة الفرات الأوسط التقنية المؤتمر الثاني لضمان الجودة والإعتماد الأكاديمي تحت شعار …