الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يلتقي أعضاء هيئة تحرير المجلة العلمية .

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يلتقي أعضاء هيئة تحرير المجلة العلمية .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


التقى الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية بأعضاء هيئة تحرير المجلة العلمية الإلكترونية للجامعة .

ومن جانبه أطلع سيادته على مراحل تقدم العمل وأشار في كلمة له إلى أهمية البحث العلمي والنشر في المستوعبات الرصينة والمجلات العلمية على وجه العموم ودورها في رفع وتحسين سمعة الجامعة في المحافل العلمية كما ويسهم بشكل فاعل في دخول الجامعة في مراتب متقدمة ضمن التصانيف الدولية الرصينة .

واشار الزهيري في معرض كلمته إلى أن رئاسة الجامعة لن تألوا جهداً في دعم الأنشطة والفعاليات العلمية وفي مقدمتها المجلات العلمية التي تمثل نافذة مهمة للأساتذة والباحثيين وطلبة الدراسات العليا في الاختصاصات المختلفة .

وعلى صعيد متصل قال الزهيري أن إصدار عددين من مجلة الفرات لهندسة الإتصالات والحاسبات في وقت سابق لا يعني أن الجامعة قد اختزلت الاختصاصات الأخرى في هذين العديين لذلك تم تكليف أساتذه أكفاء من مختلف التشكيلات للشروع بتقديم أوراق عمل لغرض المباشرة بالتحضير لاعداد أخرى من المجلة في التخصصات الإدارية والمالية والمحاسبية والطبية والزراعية فضلاً عن التخصصات الهندسية الاخرى ومنها ما يتعلق بالطاقات المتجددة والهندسة المستدامة.


ومن جهة أخرى قدم المساعد العلمي لرئيس الجامعة الدكتور احمد غانم وداي عرضاً بما تم إنجازه بهذا الصدد اضافة إلى توزيع المهام والادوار ضمن هيئة التحرير للوصول إلى مجلة علمية تتفق مع المعايير العالمية للمجلات الرصينة بما يليق بسمعة الجامعة العلمية وستأخذ هيئة التحرير الانطباعات الواردة عبر التغذية الراجعة من الأساتذة والباحثيين لتحقيق ذلك .

وأتفق الحضور على خطة عمل مستقبلية يتم متابعتها وفق جدول زمني مع المعنيين في هيئة التحرير والذوات أعضاء الارتباط الذين تم استضافتهم في هذا الاجتماع من تشكيلات الجامعة المنتشرة في المحافظات الخمسة .

هذا وقد شهد الإجتماع مداخلات الذوات أعضاء هيئة التحرير وملاحظاتهم بشأن الإرتقاء بالمجلة العلمية .

 


شاهد أيضاً

مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسة مشتركة مع مجلس جامعة دهوك التقنية

حضر السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري والسيد رئيس جامعة …