الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الزهيري يعقد الإجتماع الأول للجنة إعداد ستراتيجية الجامعة .

الزهيري يعقد الإجتماع الأول للجنة إعداد ستراتيجية الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


ترأس السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري الإجتماع الأول للجنة إعداد ستراتيجية الجامعة للأعوام الخمسة القادمة ٢٠٢١-٢٠٢٦ ، التي سبق وأوعز بها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وفي بدء الإجتماع أكد رئيس الجامعة على أن العالم قبل جائحة كورونا يختلف عن العالم بعده لذا يجب أن يكون التفكير وأساليب العمل في شتى المجالات مختلفاً وأن لايكون إسلوباً تقليدياً .
وحث رئيس الجامعة أعضاء اللجنة على أن تكون الرؤيا للمرحلة القادمة متميزة وبما يحقق الطموح ، مشيراً في الوقت ذاته إلى الخطوط العامة لبناء الإستراتيجية ، ومنها أن تقوم اللجنة بتحليل مواطن القوة والضعف والتهديدات من خلال استخدام الأنظمة العالمية حتى تتمكن من وضع الخطط الصحيحة والمحكمة .
وشدد على ضرورة النهوض بالبنى التحتية للجامعة وأن تكون ضمن المعايير الدولية وبناء القدرات للتدريسيين والفنيين والإداريين والتركيز على مبدأ الجودة والإنفتاح على العالم بما يحقق الريادية والتميز والعالمية للجامعة .
موضحاً بأن تكون هذه الإستراتيجية قابلة للقياس ويمكن تقويمها ضمن فترات زمنية من قبل اللجنة المركزية واللجان الفرعية التي ستشكل في تشكيلات الجامعة .
وفي الختام إستمع رئيس الجامعة إلى آراء أعضاء اللجنة التي صبت في الأساليب التي ستسهم في تحقيق إنجازها بالوجه الأكمل والأمثل .
بعدسة محمد عدنان

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يفتتح الاستوديو التعليمي التقني بالتعاون مع شركة آسياسيل للاتصالات

من مبدأ التعاون المشترك بين الجامعة وسوق العمل أفتتح رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور …