الرئيسية / مجلس الجامعة / مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ .

مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


عقد مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ في الحرم الجامعي برئاسة الأستاذ الدكتور مظفر صَادِق الزُهَيْري رئيس الجامعة وحضور السادة أعضاء المجلس ومدراء الأقسام ذات العلاقة في رئاسة الجامعة .
وأشاد سيادته بنجاح تجربة التعليم الإلكتروني وانتهاء الإمتحانات الإلكترونية بنجاح وبمشاركة 97% من الطلبة في هذه الإمتحانات وتحقيق نسب نجاح متقدمة مشيرا إلى دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بشخص معالي الوزير الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم ومتابعته الميدانية للامتحانات وكذلك غرفة العمليات في الوزارة واللجان الامتحانية الرئيسية والفرعية والتي أثمرت عن انتهاء متطلبات العام الدراسي 2019/2020 والعبور بأبنائنا الطلبة الى بر الأمان في تجربة فريدة تعد الاولى من نوعها في العراق .
كما أشاد السيد رئيس الجامعة بدور التدريسيين والحلقات الساندة في انجاح هذه التجربة من خلال تواصلهم مع الطلبة رغم التحديات التي عصفت بالبلاد ومنها جائحة كورونا .
وأكد السيد رئيس الجامعة في ضوء التوجيهات المستمرة لمعالي الوزير على تنشيط حركة البحث العلمي ومتابعة النشر في المستوعبات الرصينة ( سكوبس وكلارفيت ) وأجراء تقييم دوري لما يتحقق في هذا المجال .
مشيراً إلى اعتماد رابط موحد للجامعة عند النشر وتوجيه الأساتذة الباحثين بذلك وبما لا يسمح ضياع عدد من البحوث المنجزة من رصيد الجامعة . وبهدف تشجيع الباحثين فقد تم التوجيه بتخصيص مكافأة نقدية مجزية للنشر في مجلات ( Q1 ) .
مشدداً على ضرورة الاهتمام بالمواقع الالكترونية للجامعة وتشكيلاتها كونها تمثل نافذة الجامعة على العالم اضافة الى التركيز على الإخبار والمبادرات والنشاطات النوعية التي تبرز الوجه المشرق للجامعة.
كما أكد الزُهَيْري على ضرورة استكمال الاستعدادات لاستقبال العام الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١ والذي سيكون أيضا عاما استثنائيا من خلال تطبيق التعليم المدمج Blended learning مما يتطلب برمجة دوام الطلبة والمنتسبين وتهيئة الورش والمختبرات لتنفيذ الجانب العملي خلال ايام التعليم الحضوري وتحديد المنصات الالكترونية التي سيتم اعتمادها.
وفي ذات السياق وجه السيد رئيس الجامعة بالاستمرار في بناء القدرات للتدريسيين وكذلك الطلبة في مجال التعامل مع المنصات الالكترونية ولتجاوز الإخفاقات التي تم تأشيرها في العام الدراسي الماضي.
وفي الختام تم عرض المواضيع المدرجة ضمن جدول أعمال الجلسة ومناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها .
بعدسة محمد عدنان

شاهد أيضاً

مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته السابعة

عقد مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته السابعة للعام الدراسي 2020/ 2021 في رحاب المعهد …