الرئيسية / مناقشات / رسالة ماجستير بجامعة الفرات الأوسط التقنية تبحث أداء الإتصالات الضوئية اللاسلكية تحت الماء .. الزهيري يحضر .

رسالة ماجستير بجامعة الفرات الأوسط التقنية تبحث أداء الإتصالات الضوئية اللاسلكية تحت الماء .. الزهيري يحضر .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


بحثت رسالة ماجستير في الكلية التقنية الهندسية النجف بجامعة الفرات الأوسط التقنية، أداء الإتصالات الضوئية اللاسلكية تحت الماء ، تحت تأثيرات تقنيات تضمين مختلفة وتكوينات متعدد الإدخال والإخراج.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري خلال حضوره أكد على أهمية البحث العلمي والتركيز على البحوث التطبيقية التقنية التي تعالج مشاكل حقيقية في قطاع الصناعة والقطاعات الأخرى .
مشيراً في الوقت ذاته إلى ان الجامعة ماضية في استحداث كلية الدراسات العليا والتي سيتم من خلالها تعويم ملاكات الجامعة من حملة الألقاب العلمية العليا واستحداث أكبر عدد من البرامج والواعدة التي تلبي حاجة سوق العمل وتحاكي التقدم المطرد بهذا المجال في نظيراتها من الجامعات الأخرى .
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب منذر نعمان حسن في قسم هندسة تقنيات الإتصالات ، الى بحث وتحسين اداء نظم الاتصالات الضوئية اللاسلكية تحت الماء من خلال استخدام تقنية مضاعفة قسم التردد المتعامد الضوئي (optical OFDM) مع تقنية متعدد الإدخال والإخراج MIMO .
ناقشت الرسالة تقنيتي الكشف المباشر والمتماسك للإشارة المستلمة لتقنية مضاعفة قسم التردد المتعامد الضوئي ، بإستخدام تشكيلات مختلفة من متعدد الإدخال والإخراج ، اضافة إلى عمل تصميم ومحاكاة للأنظمة السابقة بإستخدام الحقيبة البرمجية لثلاثة انواع للمياه الصافية والمتوسطة العكورة, العكرة جدا .
وتوصلت الرسالة الى ان استخدام تقنية الكشف المتماسك مع مضاعفة التقسيم الترددي المتعامد مع 4x4MIMO لتحقق افضل اداء للنظام من جهة مسافة الإرسال مقارنة بإستخدام الكشف المباشر .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم حلقات دراسية لطلبة الدراسات العليا

اقام قسم تقنيات الانتاج الحيواني في الكلية التقنية المسيب/جامعة الفرات الاوسط التقنية حلقات دراسية لطلبة …