الرئيسية / النشاطات الطلابية / أثر استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات

أثر استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات

يهدف يحثنا الى:
1-أعداد تمرينات لاستراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات .
2-معرفة تأثير استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات .
قام الباحثون باستخدام التصميم التجريبي بالمجموعات المتكافئة إذ اشتمل مجتمع البحث على طالبات المرحلة الثانية البالغ عددهم (24) طالبة للعام الدراسي 2018-2019 ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية (القرعة) الى مجموعتين بواقع (12) طالبة وبعدها تم إعداد وحدات تعليمية مستخدمين من استراتجيات العروض التطبيقية وطبق التمرينات ولمدة 8 وحدات تعليمية , وتم استخراج النتائج واستخدام المعالجات الإحصائية المناسبة للوصول إلى النتائج. وفي ضوء النتائج توصل الباحثون الى الآتي:
1- كان لاستراتجيات العروض التطبيقية دور فعال في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات.
2- استخدام الاستراتجيات وفر الجهد والوقت للمدرس والطالبة في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات بشكل جيد وهو مناسب لتعليم هذه الفئة.
3- استخدام الاستراتجيات العروض التطبيقية اثر ايجابي في تفاعل الطالبات في أثناء التمرين وحضورهم.
في ضوء ما توصل إليه البحث من استنتاجات يوصي الباحثون بالآتي:
1- ضرورة استخدام استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية.
2- ضرورة استخدام استراتجيات التطبيقية خلال التعلم والتدريب لضمان تنوع الخبرات لدى المتعلم .
3- ضرورة الاستخدام الأمثل للأجهزة والأدوات لضمان الاستفادة منها في عملية التعلم الحركي .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في مهرجان لقاء الاشقاء السابع عشر للهوايات والحرف المنوعه

شارك قسم النشاطات الطلابية بجامعة الفرات الأوسط التقنية في فعاليات مهرجان لقاء الاشقاء السابع عشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *