الرئيسية / النشاطات الطلابية / أثر استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات

أثر استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات

يهدف يحثنا الى:
1-أعداد تمرينات لاستراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات .
2-معرفة تأثير استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات .
قام الباحثون باستخدام التصميم التجريبي بالمجموعات المتكافئة إذ اشتمل مجتمع البحث على طالبات المرحلة الثانية البالغ عددهم (24) طالبة للعام الدراسي 2018-2019 ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية (القرعة) الى مجموعتين بواقع (12) طالبة وبعدها تم إعداد وحدات تعليمية مستخدمين من استراتجيات العروض التطبيقية وطبق التمرينات ولمدة 8 وحدات تعليمية , وتم استخراج النتائج واستخدام المعالجات الإحصائية المناسبة للوصول إلى النتائج. وفي ضوء النتائج توصل الباحثون الى الآتي:
1- كان لاستراتجيات العروض التطبيقية دور فعال في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات.
2- استخدام الاستراتجيات وفر الجهد والوقت للمدرس والطالبة في تعلم الإشارات التحكيمية بكرة السلة للطالبات بشكل جيد وهو مناسب لتعليم هذه الفئة.
3- استخدام الاستراتجيات العروض التطبيقية اثر ايجابي في تفاعل الطالبات في أثناء التمرين وحضورهم.
في ضوء ما توصل إليه البحث من استنتاجات يوصي الباحثون بالآتي:
1- ضرورة استخدام استراتجيات العروض التطبيقية في تعلم الإشارات التحكيمية.
2- ضرورة استخدام استراتجيات التطبيقية خلال التعلم والتدريب لضمان تنوع الخبرات لدى المتعلم .
3- ضرورة الاستخدام الأمثل للأجهزة والأدوات لضمان الاستفادة منها في عملية التعلم الحركي .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تحضر حفل ختام ملتقى الزهراء(عليها السلام) الثقافي الإبداعي

حضر قسم النشاطات الطلابية بجامعة الفرات الأوسط التقنية حفل ختام الملتقى الثقافي الإبداعي الذي أقامته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *