الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يوقع إتفاقية تعاون مع كلية المستقبل الجامعة لتعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك .

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يوقع إتفاقية تعاون مع كلية المستقبل الجامعة لتعزيز آفاق التعاون العلمي المشترك .

لا يتوفر وصف.
وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع عميد كلية المستقبل الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور حسن شاكر مجدي صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١/٢٦ ، حول تعزيز آفاق التعاون العلمي والثقافي المشترك بين الجامعتين بما يعزز من مكانة الجامعات العراقية والارتقاء بالواقع العلمي والتعليمي فيها وبين نظيراتها في دول المنطقة والعالم ، بحضور أكاديميين ومختصين لكلا الجامعتين .
وتضمنت الأتفاقية تبادل الخبرات والتدريب والإستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق أهداف ورؤية مشتركة لكلا الجامعتين اضافة إلى تطوير المناهج الدراسية في الاختصاصات المتناظرة ووضع حجر أساس للتعاون في مجال تدريب وتطوير الهيئات التدريسية والفنية من خلال إقامة الدورات المتبادلة والإطلاع على البرامج التعليمية الحديثة .
وتناولت الإتفاقية تقديم التسهيلات اللازمة لكلا الطرفين في مجال اقامة وتنفيذ الدراسات والمشاريع الأكاديمية كالورش والدورات والمؤتمرات العلمية المشتركة .
وأكدت الاتفاقية على التعاون في البحث العلمي ورعاية الإبداع والابتكار والتعاون في مجال تطوير المختبرات والاجهزة المختبرية فضلاً عن تبادل الزيارات الطلابية والمشاركة في الأنشطة والفعاليات والمناسبات العلمية التي ينظمها كل منهما .
كما وتعزز الإتفاقية برنامج تدريس اللغات التي تقع في دائرة إهتمام الجامعتين و تبادل الخبرات في مجال التعليم والتعلم الالكتروني وامكانية تنفيذ المواد الدراسية وتشكيل لجان مشتركة للاشراف على الإمتحان التقويمي للمراحل المنتهية .
وعلى صعيد متصل اصطحب الزُهـَيْري الوفد الزائر بجولة استطلاعية في أروقة الجامعة وأهم مشاريعها المنفذة مؤخراً .
لا يتوفر وصف.

شاهد أيضاً

مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسة مشتركة مع مجلس جامعة دهوك التقنية

حضر السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري والسيد رئيس جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *