الرئيسية / ارشاد وتوعية / حلقات تتناول الاجراءات التي يتخذها الشخص عند نشوب حريق في جامعة الفرات الاوسط التقنية

حلقات تتناول الاجراءات التي يتخذها الشخص عند نشوب حريق في جامعة الفرات الاوسط التقنية

بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و جامعة الفرات الاوسط التقنية لتهيأت متطلبات السلامة والدفاع المدني سيقدم اعلام الكلية التقنية المسيب حلقات تتناول الاجراءات التي يتخذها الشخص عند نشوب حريق اليوم سنتناول الاجراءات الواجب اتخاذها عند نشوب حريق كهربائي…

إذا اندلعت النيران واستطعت العثور على الجهاز الذي يتسبب في نشوب حريق يجب فصل التيار الكهربائي عنه على الفور، من خلال لوحة المفاتيح الأوتوماتيك الموجودة عادة بجوار الباب.

2- إذا كان الحريق صغيرا يمكن إخماده عن طريق إزالة مصدر الأوكسجين باستخدام الملابس، أو من خلال بطانية ثقيلة يتم إلقاؤها على مصدر النار، حتى يتم منع الأوكسجين من الوصول لمكان اللهب.

3- الماء موصل طبيعي للكهرباء، لذلك لا بد من تجنب إلقاء الماء على الحريق الناتج عن تماس كهربائي حتى لا يتم الإصابة بالصعق الكهربائي، واستخدام المياه يساعد على توسيع دائرة التيار في جميع أنحاء المكان وإشعال المواد القابلة للاشتعال.

4- الحرائق الكهربائية هي من الفئة C، ما يعني أنك ستحتاج إلى مطفأة مناسبة لهذا النوع من الحريق، كما أن معظم طفايات الحريق متعددة الأغراض ولكن من الضروري التحقق من ذلك قبل استخدامه على حريق كهربائي.

5- إذا كنت غير قادر على إطفاء الحريق الكهربائي يجب عليك الخروج من مكان الحريق فورا، وإخلاء المكان من العنصر البشري واستدعاء رجال الإطفاء.

6- يجب إغلاق الباب عند المغادرة لاحتواء النار، وعدم المحاولة في الدخول للمكان حتى يستطيع رجال الإطفاء القيام بمهام عملهم.

ارشادات السلامة والصحة المهنية
العلامات و الرموز الهامة للأمن والسلامة – كلية العلوم | جامعة سوهاج

شاهد أيضاً

تجنب الشعور بالتوتر والخوف.. كل ما عليك أن تلتزم بالاجراءات الوقائية، وتذكر أن هناك من يجاهد في خط الدفاع الأول ضد خطر يهدد حياتك وحياة عائلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *