الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الاوسط التقنية توقع مذكرة تفاهم مع العتبة العلوية المقدسة متمثلة بشركات فيض القسيم

جامعة الفرات الاوسط التقنية توقع مذكرة تفاهم مع العتبة العلوية المقدسة متمثلة بشركات فيض القسيم

ضمن نهج الإنفتاح والتواصل مع القطاع الخاص وحقل العمل وقع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري مذكرة تفاهم في مجال الدراسات التطويرية العلمية والثقافية مع الشركات التابعة للعتبة العلوية المقدسة متمثلة بشركة فيض القسيم والافادة من خبرات وخدمات خريجي الجامعة. الزُهَيْري في بدء حفل التوقيع رحب بالمدير المفوض لشركات فيض القسيم السيد فلاح محي الدين والوفد المرافق له الذي ضم استشاري الشركة ومسؤولي شعبة الشؤون الهندسية وشعبة المشاريع والشعبة القانونية ، مؤكدا في كلمته على ضرورة التواصل بين مؤسسات الجامعات الحكومية والقطاع الخاص لتعزيز وتطوير البرامج العلمية والثقافية . وقال الزُهَيْري أن توقيع المذكرة جاء متناغماً مع سياسة الوزارة متمثلة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تفعيل دور الجامعة المنتجة بالتنسيق مع القطاع الخاص بما يحقق احتياجات سوق العمل . فضلا عن إمكانية توفير فرص عمل لخريجي الجامعة في مشاريع الشركة ، و زيادة الإنتاج المحلي وتقليل الإستيراد ودعم المنتج المحلي و العمل على تبادل الخبرات مع الجامعة. وتناولت المذكرة إمكانية تبادل الخبرات العلمية من خلال تبادل الأساتذة والخبراء لإجراء البحوث واللقاءات العلمية فضلاً عن دعم المشاريع العلمية والبرامج التدريبية .

كما وضمت المذكرة على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة المتجددة ونشر البحوث العلمية المشتركة في المجلات الرصينة ضمن المستوعبات العلمية العالمية ، إضافة إلى حضور المؤتمرات والندوات والورش والمسابقات العلمية والثقافية والمشاركة في الإحتفالات والمناسبات العلمية التي تعقدها الجانبين . وشملت المذكرة تبادل الخبرات بين الجانبين بما يسهم في تحقيق الأهداف الأكاديمية إضافة إلى دعم الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والزيارات الطلابية في المجالات العلمية والأنشطة الثقافية المشتركة . وحضر توقيع الاتفاقية السادة المساعد العلمي لرئيس الجامعة الأستاذالدكتور أحمد غانم وداي والمساعد الإداري الأستاذ الدكتور محمد عبد المحسن المجتومي وعميد الكليةالتقنيةالهندسيةالنجف الاستاذ المساعد الدكتور حسنين غني الحسيني والوفد المرافق له وعميد المعهد التقني الرميثة الأستاذ المساعد الدكتور قحطان الفتلاوي ومديري الأقسام ذات العلاقة .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يلتقي المعاونيين العلميين ومسؤولي الشعب العلمية في تشكيلات الجامعة

التقى السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري المعاونيين العلميين ومسؤولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *