الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تستقبل عاما دراسيا جديدا

جامعة الفرات الأوسط التقنية تستقبل عاما دراسيا جديدا

في صباح يوم جميل ، والتزاما بالتقويم الدراسي الجامعي الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، استقبلت جامعة الفرات الأوسط التقنية طلبتها في جميع تشكيلاتها البالغة اثنا عشر كلية ومعهد ، المنشرة في خمسة محافظات النجف الأشرف وبابل وكربلاء المقدسة والمثنى والقادسية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ ،

بعد انقطاع دام اكثر من سنة ونصف بسبب تفشي جائحة كورونا في بلدنا والعالم أجمع . ومن جانبه تابع السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري ميدانيا وبمعيته السيدين المساعدين بعض تشكيلات الجامعة في موقع النجف الأشرف والكوفة المقدسة وقدم التهاني بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وحث أبناءه الطلبة على بذل المزيد من العطاء العلمي

. وأوضح الزُهَيْري أن الجامعة وتشكيلاتها قد أستكملت جميع المستلزمات اللوجستية وتهيئة بيئة جامعية آمنة ومريحة ، لاستقبال طلبتها الأعزاء في الدراسات الأولية والدراسات العليا مع الإلتزام بتعليمات خلية الأزمة النيابية . وبين أن الجامعة في وقت سابق قد وفرت مركزا لأخذ اللقاح في رئاسة الجامعة بالتعاون مع دائرة صحة النجف الأشرف لتلقيح طلبتها ومنتسبيها وعوائلهم والعمل بهذا المجال والتدقيق على جلب كارت اللقاح او جلب مسحة اسبوعيا لسلامة طلبتنا الأعزاء والمنتسبين بغية إنجاح العملية التعليمية . كما بين أن قسم الأقسام الداخلية في رئاسة الجامعة قد شهد حملة إعمار واسعة وتأهيل لمجمعاتها المنتشرة في كلياتها ومعاهدها وتجهيزها بكافة المستلزمات الضرورية لسكن جامعي مريح وآمن .

ويذكر ان الجامعة تقوم بتخريج ملاكات تقنية في التخصصات الطبية والتكنولوجية والإدارية والزراعية فضلا عن الفنون التطبيقية من خلال قبول الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها الاحيائي والتطبيقي وخريجي الدراسة المهنية بكافة فروعهالمنحهم شهادة الدبلوم التقني والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه لتمكنهم من ممارسة الاختصاص حسب حاجات سوق العمل .كما تم استحداث أقسام واعدة في الدراسات الأولية وبرامج الدراسات العليا والدراسات المسائية في معظم تخصصاتها المذكوره للعديد من تشكيلاتها كتقنيات التخدير والتحليلات المرضية وصحة المجتمع والاطراف الصناعية والالكتروميكانيك والليزر والبصريات والكترونيات الطيران والبناء والانشاءات .

لتكون الجامعة مركز اشعاع حضاري وفكري وعلمي للمجتمع و لتوفير بيئة تعليمية وبحثية تقنية تحفز التعليم والابداع وتسهم بإعداد خريجين ذو كفاءة عالية فضلا عن تحقيق الشراكة مع قطاعات المجتمع والمؤسسات الدولية ذات الصلة وتحقيق توأمة علمية مع الجامعات المحلية والدولية للوصول الى مستويات علمية وتقنية تضع العراق في مصاف الدول المتقدمة من خلال تحقيق معايير الجودة في الانشطة التعليمية والبحثية والتنظيمية وتطوير ملاكات الجامعة التدريسية والفنية والإدارية بما تحقق التميز بالأداء وترسيخ التعليم المستمر لفئات المجتمع المختلفة وتحقيق متطلباته وتقديم الخدمات والاستشارات لحل مشاكل سوق العمل وتطوير برامجه . مقر الجامعة / محافظة النجف الأشرف / قضاء الكوفة قرب مجسرات الإمام علي عليه السلام .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يلتقي المعاونيين العلميين ومسؤولي الشعب العلمية في تشكيلات الجامعة

التقى السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري المعاونيين العلميين ومسؤولي …