الرئيسية / نشاطات الكليات التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ندوة بعنوان الابتزاز الإلكتروني والوسائل المتبعة لمحاربته

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم ندوة بعنوان الابتزاز الإلكتروني والوسائل المتبعة لمحاربته

نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة بجامعة الفرات الأوسط التقنية ندوة بعنوان الابتزاز الالكتروني والوسائل المتبعة لمحاربته بالتعاون مع الشرطة المجتمعية . وافتتحت الندوة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة أنغام جاسم الرماحي بحضور السادة المعاونين ورؤوساء الاقسام وعدد من التدريسيين والمنتسبين والطلبة .

و تهدف الندوة إلى تعريف المشاركين بخطر الابتزاز الالكتروني , ولفت انظار الشباب الى مخاطر هذه الظاهرة والتأكيد على الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال التثقيف بالجرائم الإلكترونية . وتناولت الندوة طرق الوقاية من جرائم الإبتزاز الإلكتروني والعقوبات القانونية لمرتكبيها وشدد على أخذ الحيطة والحذر وتعزيز الوعي ضد الجرائم لدفع الضرر المترتب عنها .

وأكدت الندوة بضرورة الإبلاغ عن حالات الابتزاز وعدم الاستجابة للتهديدات من خلال الاتصال بالرقم الساخن للشرطة المجتمعية ٤٩٧ . وأوصت الندوة بتكثيف التوعية السمعية والمرئية عن طريق الندوات والبرامج التوعوية والتثقيفية بمخاطر هذه الظاهرة ، وملئ اوقات الفراغ لدى الشباب بأشياء مفيدة . وشهدت الندوة التي حاضر فيها المقدم ضياء زوين مدير الشرطة المجتمعية والمفوض زينب الوائلي والمفوض أسماء حبيب صالح ، حوارات ونقاشات من واقع المجتمع العراقي .

شاهد أيضاً

لجنة متابعة الحقول البحثية المختبرية في جامعة الفرات الاوسط التقنية تتابع مراحل بحوث طلبة الدراسات العليا

تابعت لجنة الحقول البحثية المختبرية في الكلية التقنية المسيب قسم تقنيات المقاومة الاحيائية بجامعة الفرات …