الرئيسية / نشاطات الكليات التقنية / التقنية الإدارية كوفة تشرف على امتحان القبول التنافسي

التقنية الإدارية كوفة تشرف على امتحان القبول التنافسي

بدأ الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين لدراسة ماجستير التقنيات المالية والمحاسبية في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس 13/8/2015 بعد إجراء كافة المتطلبات الخاصة بالاستعداد لامتحان القبول التنافسي للطلبة المتقدمين لدراسة الماجستير من حيث وضع الأسئلة وطبعها وتحضير الدفاتر وختمها و كذلك جميع ما تتطلبه القاعة الإمتحانية من جو ملائم لتأدية هذا الامتحان بأفضل صورة .
بلغ عدد الطلبة المتقدمين لدراسة ماجستير التقنيات المالية والمحاسبية 12 طالب 11 منهم على القبول العام وواحد ضمن النفقة الخاصة ، (اثنان من المتقدمين من موظفي الدولة و10 من الطلبة الخريجين في الكليات التقنية الإدارية كوفة وبغداد) اشرف على هذا الامتحان السيد مدير قسم الشؤون العلمية في جامعة الفرات الأوسط أ.م. د. فاضل عبد العباس والسيد عميد الكلية د. هاوري محمد صالح والسيد المعاون الإداري ورئيس قسم التقنيات المالية والمحاسبية . بلغ عدد الطلبة الحضور لأداء الامتحان 10 فقط والغياب 2 وقد تم التأكيد والتنويه على الطلبة قبل المباشرة بالامتحان على إن أداء اختباري اللغة الانكليزية وكفاءة الحاسوب سيكون فقط للناجحين بامتحان القبول التنافسي .
وفي السياق نفسه ادى الطلبة المقبولين والمتقدمين للدراسات العليا ماجستير التقنيات المالية والمحاسبية في الكلية التقنية الادارية- كوفة امتحان مهارات الحاسوب (ICDL) وكذلك امتحان اللغة الانكليزية الالكتروني ليومي الاثنين والثلاثاء الموافق 17-18/2015 ومن ثم امتحان اللغة الانكليزية التحريري في وقت آخر من الامتحانات الالكترونية والموافق يوم الاربعاء 26/8/2015 .
وعلى الصعيد ذاته قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعادة الامتحان التنافسي للطلبة الذين لم يحصلوا على درجة النجاح لغرض التنافس على المقاعد الشاغرة المتبقية من خطة القبول ، لافتا الى ان موعد الامتحان سيكون يوم الاربعاء الموافق 2/9/2015 وان اعلان النتائج سيكون يوم الاحد الموافق 6/9/2015 ، وتابع ان الناجحين قبل هذا القرار يؤدون امتحان كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب ويتنافسون فيما بينهم لإشغال المقاعد ، فيما اذا كانوا اقل من خطة القبول العام وقنوات القبول الاخرى فيتم قبولهم بعد ادائهم امتحان كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب .
13

شاهد أيضاً

لجنة وزارية تزور جامعة الفرات الاوسط التقنية لاستحداث دراسات تخصصات واعدة

نداء ابراهيم الرفيعي /اعلام الكلية زارت الكلية التقنية المسيب /جامعة الفرات الاوسط التقنية هذا اليوم …