الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / رئاسة جامعة الفرات الاوسط التقنية تحتفل بيوم المعلم

رئاسة جامعة الفرات الاوسط التقنية تحتفل بيوم المعلم

أقامت رئاسة جامعة الفرات الاوسط التقنية وتشكيلاتها في محافظة النجف الاشرف يوم الثلاثاء 1/3/2016 وعلى قاعة الإمام الصادق (ع) في المعهد التقني الكوفة احتفالا مركزيا بيوم المعلم بحضور السيد رئيس الجامعة الدكتور المهندس عبد الكاظم جعفر الياسري والسيد سمير الدعمي مستشار السيد رئيس الوزراء كضيف شرف والسادة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور أحمد غانم وعمداء التشكيلات واساتذتها وطلبتها في المحافظة . وإبتدأ منهاج الاحتفالية بآي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق وقواتنا الأمنية والحشد الشعبي , ثم عزف النشيد الوطني , بعدها القى السيد الياسري كلمة تحدث فيها عن خطين وهما الدور المهم والفعال والمثمر بالعطاء للمعلم المربي لاجيال من خلال بيته وهي المدرسة او الحرم الجامعي ليكون داخل صفه الموجه والطرف المحايد للم شمل الاضطاد داخل القاعة لانها تجتمع تحت سقفها المراة والرجل من كافة الاطياف الدينية والمستويات المعاشية ليلعب دورا ليس فقط التعليم وانما الموجه الابوي من خلال التزامه امام طلبته بكل المقاييس ليكون قدوة للاخرين . فهنا يجب ان نتذكر الجانب الثاني في حديثي هذا وهو دور القطعات الأمنية والحشد الشعبي في مقاتلة الإرهاب التكفيري لان دورنا يجب أن أكبر من خلال توجيه أنفسنا وطلبتنا بدعم القوات الأمنية والحشد الشعبي من خلال تبرعاتنا لهم لنكون عونا وجانبا مساعدا لمواصلة قتالهم البطولي لانهم يقاتلون نيابة عنا جميعا لان التكفير الداعشي لا يريد تغيير مناهج بل يريد تغيير مسار حياة بأكملها بل الابادة للفكر والحياة ..
فلا بد أن نقدم الأحترام والإجلال لكل من علمنا الحرف وصاغ من الكلمات والدروس نورا ينير طريق الكثير منا لاننا نستذكر الإب والمربي كجزء من العرفان بالجميل .
بعدها القى الدكتور صالح خميس حيدر ممثل التدريسيين في الجامعة كلمة تحدث فيها عن الدور المهم للمعلم في القران والاحاديث النبوية ودوره المهم والفعال في الوقت الحاضر بالارشاد والتوجيه . ثم القيت قصائد شعرية تغنت ببطولات القوات الأمنية ودور المعلم , ومن ثم تم تكريم الأساتذة القدامى لتشكيلات الجامعة في محافظة النجف وتكريم السيدة نجاة رشاد جاسم المنتسبة في المعهد التقني النجف لاستشهاد أخويها في قاطع تكريت. وفي نهاية الاحتفالية قدم السيد الياسري الشكر والامتنان للجميع على المشاركة ..
3

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …