الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / السيد رئيس هيئة التعليم التقني يعلن تنفيذ قرارات هيئة الرأي التي تخص الطلية

السيد رئيس هيئة التعليم التقني يعلن تنفيذ قرارات هيئة الرأي التي تخص الطلية

أعلن السيد رئيس هيئة التعليم التقني ورئيس الجامعة التقنية الجنوبية المهندس الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري عن تنفيذ قرارات اجتماع هيئة الرأي الذي عقد يوم أمس في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تم فيها تحويل كافة الصلاحيات التي تتعلق بالطلبة الى رؤساء الجامعات .. وفيما يلي هذه القرارات :
– تخويل السادة عمداء الكليات والمعاهد في جامعتي الفرات الأوسط التقنية والتقنية الشمالية صلاحية إصدار تعليمات للزى الموحد تتضمن السماح بدوام الطلبة بجميع الألوان المقبولة في الوسط الجامعي .
– السماح للطلبة باستخدام أجهزة الموبايل المزودة بكاميرات وذلك لعدم وجود أجهزة بدون كاميرات تقريباً .
– السماح لطلبة الأقسام الداخلية بإدخال جميع أنواع الحاسبات والأجهزة اللوحية لحاجتهم لها في دراستهم .
– تقوم العمادات بإجراء انتخابات في كل قسم داخلي لغرض إختيار من يمثل الطلبة في كل قسم داخلي يشارك في نقل رأي الطلبة الى إدارات الأقسام الداخلية .
– يتم تخصيص مبلغ (10) عشرة ملايين دينار عراقي لكل قسم داخلي تصرف على الأمور الملحة وتشكل لجنة من قبل العمادة وحسب التعليمات بأشراف شخصي من السيد العميد وبإشراك ممثل الطلبة في التجهيز والصرف .
– تقوم العمادات بإجراء انتخابات في كل شعبة للطلبة لغرض اختيار من يمثل الطلبة في تلك الشعبة ثم يتم اختيار ممثل المرحلة من ممثلي الشعب وممثل القسم من ممثلي المراحل وممثل المعهد أو الكلية من ممثلي الأقسام على إن يحضر ممثل القسم في مجالس الأقسام لمناقشة الفقرات التي تخص الطلبة فقط وممثل المعهد أو الكلية في مجلس الكلية لنفس الغرض .
– تخول مجالس الكليات والمعاهد صلاحية نقل الطالب الراغب بالانتقال الى المعهد أو الكلية في التخصص المناظر بعد تعهده بعدم حاجته لخدمات الأقسام الداخلية وبعد اخذ موافقة عمادة المعهد أو الكلية .
– لا تفرض أية رسوم جديدة على الطلبة وعدم استيفاء أية رسوم جديدة على استخدام مرافق المعاهد والكليات دون وجود سند قانوني واضح .
– التركيز على تنمية مواهب الطلبة والاهتمام بوحدات النشاطات اللاصفية والصرف من صناديق التعليم العالي على هذه النشاطات وفقاً للتعليمات .
3

شاهد أيضاً

استئناف الامتحانات النهائية الحضورية والإلكترونية في جامعة الفرات الأوسط التقنية …. ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتابع

تابع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبدالصاحب صباح اليوم الاحد …