الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / توجيهات رئيس هيئة التعليم التقني رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الى الطلبة الجدد ..

توجيهات رئيس هيئة التعليم التقني رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الى الطلبة الجدد ..

توجيهات رئيس هيئة التعليم التقني رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الى الطلبة الجدد ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. من دواعي سروري ان اتقدم لكم بالتهنئة والتبريكات بمناسبة قبولكم في جامعتنا ( جامعة الفرات الأوسط التقنية ) لتكملوا تعليمكم وبناء شخصيتكم العلمية معرفياً وتربوياً .
بناتي …أولادي ..جميعاً :
من مسؤوليتنا التربوية والوظيفية تقديم المشورة والتوجيه اللازم بما يأتي :-
1- التعرف على مفردات اختصاصك بشكل جيد وشامل بكل مواد الاختصاص والتحاور مع التدريسيين للفهم الدقيق وترك الخجل وابعاد اي حاجز يحول بينك وبين التدريسي في هذا الجانب لمافيه من دور كبير في التحضير اللازم لكل مستلزمات استيعاب المادة واعداد مايستلزم لذلك من مراجع ومصادر وتواصل معرفي .
2- التعرف وبشكل واسع على المصادر التي ممكن الاستفادة منها ضمن اختصاصك في المكتبة الموجودة في الموقع التعليمي والتواصل مع امين المكتبة وموظفيها ، كما اتمنى عليكم البحث الواسع عن باقي المصادر في شبكة المعلومات ( الانترنت ) او كل المكتبات الأخرى القريبة عنكم بمايحقق اثراء للمادة العلمية وتوفرها .
3- التواصل مع مسؤولي ومنتسبي شعب شؤون الطلبة ومع السادة معاوني عمداء المعاهد والكليات بمايحقق انسجامكم كطلبة مع الكلية والمعهد وبمايضمن تذليل أي معوقات وحل اي مشكلةٍ تواجهكم , وتم توجية السادة العمداء والمنتسبين كافة من تدريسيين وموظفين باحتواء اي طلب او مقترح او شكوى للطلبة ضمن اصول رعايتكم كونكم محور عملهم ووظيفتهم .
4- التعرف على منتسبي شعب المتابعة المسؤولين عن سلامتكم و أمنكم وأمن وسلامة وأمان المواقع التعليمية وبناياتها وبيئتكم الجامعية وليكونوا عون لكم وفي المقابل نتأمل منكم الالتزام معهم بمايطلبوه منكم لتنفيذ التعليمات التي تصب في مصلحتكم والمصلحة العامة .
5- معرفة أقسامكم العلمية ومنتسبيها بدءاً بالسادة رؤوساء الأقسام والتدريسيين والفنيين والاداريين وموظفي الخدمه والاهتمام بالتواصل معهم بمايحقق فائدتكم العلمية ومصلحة وتطورالأقسام العلمية هو الهدف والغاية ليؤدي الى نتائج زيادة معرفتكم بالمعلومات ورقي تقديراتكم ودرجات تقييمكم.
6- أدعوكم لاحترام البيئة الجامعية ابتداءاً فيمابينكم كطلبة جامعيين ، تناقشوا وتشاورا بمايحقق الفائدة العلمية ،وتكاتفوا بمايحقق رقيكم جميعاً ، وتنافسوا تنافساً شريفاً بمايجعلكم ترتقون أكثر وتتميزون مع باقي المواقع والاقسام ،وتكافلوا وتضامنوا فيمابينكم فللتكافل الأجتماعي دوره الكبير في زرع روح المحبة والتعاون في المجتمع الجامعي .
7- سنكون في جامعتكم ( جامعة الفرات الأوسط التقنية ) من رئاسة الجامعة الى كل مفاصلها العلمية والفنية والادارية والخدمية في رعاية كل ماتطلبوه وتحتاجوه لتحقيق بناء ذاتكم وتطويرها والعمل على سعادتكم ورقيكم في حياتكم الجامعية الجديدة .
ومن الله العزيز القدير السداد والتوفيق
الاستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري
رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …