الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / السيد رئيس الجامعة المحترم يستقبل اطفال مؤسسة الايتام الخيرية في محافظة النجف الاشرف

السيد رئيس الجامعة المحترم يستقبل اطفال مؤسسة الايتام الخيرية في محافظة النجف الاشرف

استقبل الاستاذ الدكتور عبد الكاظم الياسري رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية اليوم الثلاثاء 14 /3 /2017  أطفال مؤسسة رعاية الأيتام الخيرية وعلى القاعة المركزية للجامعة بالتعاون مع عمادة كلية التقنيات الطبية والصحية متمثلة بالدكتورة شكرية شدهان العكيلي عميد الكلية بالتنسيق مع مسؤولي النشاطات اللاصفية في الكلية والجامعة والمؤسسة وحضور المساعد الاداري لرئيس الجامعة وعدد من التدريسسن .
بعد قراءة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الأكرم منا جميعا شهداء العراق تحدث السيد رئيس الجامعة عن معنى كلمة اليتيم وما تحملها هذه الكلمة من دلالة ومعاني كثيرة وكبيرة واليتم لغة تعني الانفراد، فمن عاش وكبر بدون أب فهو يتيم. فمن مظاهر العناية الإلهية باليتيم إيصاء النّاس به ، واعتبار رعاية اليتيم من أعمال الإحسان التي يقوم بها المسلم، وشدّد على أهميّة معاملته بالحسنى وعدم التعدّي على حقوقه والحفاظ عليها. ولنا في قصص القرآن الكريم أكثر العبرات في ذلك فقد كان الرسول الأعظم محمد (ص) يتيما ولكن بالرعاية الإلهية أصبح صاحب أعظم رسالة سماوية نزلت إلى الأرض ، فلكل منّا في هذه الدنيا نصيبه وحظه منها، فهناك من منّ الله عليه وأعطاه كل شيء من النعم المال والأهل والحياة السعيدة، وهناك من حرمه الله من شيء يعزّ عليه كثيراً ليبتليه، لكن إن صبر على ابتلائه كافئه الله بالكثير الكثير من نعمه وجنته. فبعض النّاس من حرمهم من نعمة الأبوّة ، فحرم من العيش في ظل والده لكن الإسلام لم يغفل عن ذكره في شريعته والحرص عليه .
وفي السياق ذاته قام سيادته بتكريم الاطفال الايتام بمبلغ نقدي لكل طفل بالإضافة الى بعض الاشياء العينية التي يحتاجها كل طفل ثم داعب سيادته بعض الاطفال بشيء من الكلام الابوي اللطيف الذي ينم عن الفكاهة ورسم البسمة على شفاههم ليخلق جو فرح مفعم بالحيوية والسرور متمنيا للجميع بتحقيق احلامهم ، بعدها فسح المجال للدكتورة العكيلي عميد الكلية بالمشاركة في توزيع الهدايا للايتام بمشاركة بقية الاساتذة الحاضرين . واوعد سيادته بأن يكون تكريم هؤلاء الايتام بشكل دوري لسد جميع حاجاتهم وبعدها اوصى الياسري بمشاركة ابنائه من ايتام المؤسسة بتناول وجبة الغداء معهم لتخفيف ألم الحرمان .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …