الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنجز مشاريعها التي أقرت في ورشة العمل

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنجز مشاريعها التي أقرت في ورشة العمل

 
ايسر البكاء/ إعلام الجامعة
إشارة إلى مقررات ورشة العمل لممثلي التدريسيين والفنيين والطلبة المقامة في منتجع بابل السياحي المنعقدة للفترة 15-16 / 2 / 2017 والتي تضمنت عرض لمشاريع ومقترحات مهمة لتطوير الجانب العلمي والعملي لتشكيلات الجامعة كافة فقد اجتمع السادة أصحاب المشاريع المنجزة برئاسة وإشراف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكاظم الياسري ومتابعة مستمرة ومتواصلة للسيد مساعد رئيس الجامعة العلمي الدكتور احمد غانم وداي للاطلاع على نسب الانجاز ومناقشة معوقات العمل إن وجدت ووضع الحلول المناسبة لها .
فقد تم انجاز مشروع المختبرات الافتراضية للدكتور احمد هادي شبر التدريسي في قسم الميكانيك بالمعهد التقني بابل بعد تصميمه لمجموعة من برامج المحاكاة لأجهزة مختبرات المعادن والتي تستخدم اغلبها في أقسام الميكانيك لجميع المعاهد والكليات ، من هذه الأجهزة التي تم وضع برامج لها هي جهاز (فيكرس) والذي يستخدم لفحص صلادة المعادن وكذلك جهاز الاختبار المسمى (ريكول) والذي يستخدم أيضا لقياس قوة وصلادة المعادن وأيضا جهاز (اختبار الصدمة) الذي يستخدم لقياس متانة المعادن .
الهدف من هذا المشروع تسهيل مهمة الطالب أو التدريسي من العمل على أجهزة الحاسوب بشكل علمي وحديث وبسيط بدلا من استخدامه لأجهزة الاختبار الكبيرة وكذلك من الممكن الاستفادة منه خارج أوقات الدوام الرسمي وبدوره سيكون قد حقق استخدام امثل للمكان والزمان وأيضا توفير أموال كبيرة لشراء مثل هكذا أجهزة .
كما تم المباشرة بالعمل بمشروع المختبر الهندسي المتكامل للسيد حيدر رضيوي عبادي وهو العمل على صيانة وتشغيل الأجهزة المختبرية فقد تم صيانة وتشغيل أربعة أجهزة مختبريه ثلاثة منها متوقفة عن العمل منذ عام 1991 وتم إصلاحها بمساعدة اللجنة المشكلة لهذا الغرض دون تكليف الجامعة أي مبلغ مادي يذكر دعما للجامعة .
وفي السياق ذاته تم صيانة وتشغيل ماكنة (CNC) العاطلة في المعهد التقني النجف وعودتها للعمل .
ومن جانب آخر تم اكتمال مشروع إعداد جهاز البصمة الالكترونية لتثبيت حضور الطلبة الذي أعدته السيدة سعدية كميل من المعهد التقني/ الديوانية .
أما مشروع السيد فولاذ عبد الرضا الياسري والخاص بشراء أجهزة طبية بخصوص الكشف المبكر للإمراض فقد تم انجاز جزء منه من خلال تحديد مكان خاص وتهيئته وإعادة تأهيله بما يلائم العمل وباقي المشروع هو تخصيص الأموال لشراء هذه الأجهزة .

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …