الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الجامعة تقيم ورشة عمل عن آلية نشر البحوث في المجلات الرصينة

الجامعة تقيم ورشة عمل عن آلية نشر البحوث في المجلات الرصينة

الجامعة تقيم ورشة عمل عن آلية نشر البحوث في المجلات الرصينة
ايسر البكاء/ اعلام الجامعة
بناءا على توجيهات السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية الاستاذ الدكتور عبد الكاظم الياسري ونظرا لأهمية نشر الانتاج المعرفي في المواقع العالمية الرصينة ومساهمته الفاعلة في الوصول للتصانيف العالمية .
اقامت  جامعة الفرات الاوسط التقنية ورشة عمل من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور احمد غانم وداي والسيد مدير قسم الشؤون العلمية بمشاركة السيد مدير قسم العلاقات الثقافية في الجامعة للسادة معاوني العمداء للشؤون العلمية في تشكيلات الجامعة كافة وعلى قاعة رئاسة الجامعة لمناقشة المواضيع التالية :

  • آلية نشر نتاجات ومنجزات التدريسيين والباحثين في دور النشر العالمية الرصينة وسبل تشجيعهم .
  • كيفية الحصول على معامل أ.ح ( H-Index ) الدولي للباحث العلمي .
  • اختيار تدريسيين من تشكيلات الجامعة كمحررين أو أعضاء هيئات تحرير في مجلات عالمية رصينة وغيرها من الامور المتعلقة بالموضوع .

كما اكد سيادته على توحيد اسم الجامعة باللغة الانكليزية للباحثين الذين يتم نشر بحوثهم في المجلات الرصينة ومتابعة تلك المجلات ضمن ( ثومسن رويتر Thomson Reuters  ) و ( سكوبس  Scopus ) وآلية النشر بهما .
واوعز الدكتور وداي الى تشكيل فريق بحثي لكل تشكيل من تشكيلات الجامعة كلاً حسب اختصاصه ، والتأكيد على متابعة اسماء الباحثين في موقع ( كوكل سكولر Google Scholar  ) دوريا وبشكل شخصي من قبله حاثاً جميع الباحثين للاشتراك في هذا الحساب .
وفي ختام الورشة فتح باب المناقشة للاستماع الى بعض الآراء وطرح بعض المقترحات ومناقشتها واعدا سيادته على اقامة ورش عمل دورية كل شهرين لمناقشة المعوقات التي تواجه الباحثين ووضع الحلول الناجعة والناجحة لها من خلال الدعم المتواصل لهم وتذليل جميع الصعوبات .

شاهد أيضاً

مركز الحاسبة في جامعة الفرات الاوسط التقنية يباشر بمشروع الانترانت باستخدام تقنية الكيبل الضوئي

تماشيا مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء بنى تحتية متكاملة للجامعات وبتوجيه من …