الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / قاريء اليوم …..قائد الغد

قاريء اليوم …..قائد الغد

قاريء اليوم …..قائد الغد
فريق العمل / نهاد الربيعي … أيسر البكاء
تصوير : مصطفى الهاشمي
كان هذا شعار جامعة الفرات الأوسط التقنية -المعهد التقني / كربلاء المقدسة في الإحتفالية التي نظمها بمناسبة إفتتاح المقر الجديد للمكتبة المركزية الذي تزامن مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف في صباح يوم الأثنين الموافق ٢٠١٨/٤/٢٣ وقد كان هذا الإحتفال برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور المهندس عبد الكاظم جعفر الياسري وحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور أحمد غانم وداي وممثل رئيس جامعة كربلاء الدكتور مهدي عبد الخضر والسيدات والسادة مسؤولي شعب الإعلام والمواقع الإلكترونية في الجامعة وتشكيلاتها وشخصيات أكاديمية وكان باستقبالهم السيد عميد المعهد الدكتور ماهر حميد مجيد والسادة المعاونون وجمهور كبير من التدريسين والمنتسبين والطلبة .
وقد إبتدأ الاحتفال بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والوقوف إجلالاً لعزف النشيد الوطني . هذا ومن جانب آخر ألقى السيد عميد المعهد كلمة بهذه المناسبة مرحباً بالسادة الحضور أثنى بها على الدعم اللامحدود لرئاسة الجامعة لطلبة ومنتسبو المعهد مستعرضاً فيها أهم إنجازات المعهد خلال هذا العام .
ومن جهة أخرى أعتلى المنصة السيد رئيس الجامعة ليلقي كلمته على السادة الحضور أشار فيها إلى أهمية القراءة و الكتاب في الرقي الثقافي للشعوب ذاكراً الفرق الكبير بين الوصول للمعلومة عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة مشدداً على ان استعمال وسائل الاتصال الحديثة لاتعني الاستغناء عن الكتاب واستخداماته . موجهاً من جانبه دعوة لجميع ابناءه الطلبة والأساتذة والمنتسبين للقراءة والكتابة مع الحفاظ على حقوق المؤلف وان يعبروا عن مواهبهم بكافة الأشكال .
وفِي ختام الإحتفال كرم السيد رئيس الجامعة أكثر الأساتذة والفنيون والإداريون والطلبة استعارة للكتب وأكثرهم استعارة للمجلات العلمية والدوريات فضلاً عن أكثر المنتسبين تأليف للكتب. وعلى هامش إفتتاح المكتبة أفتتح السيد رئيس الجامعة قاعة انترنيت وملعب رياضي وموقع جديد لتسجيل الطلبة .




شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …