الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / هام العيسى يصادق على تحويل موقع الرميثة التابع للمعهد التقني السماوة الى معهد

هام العيسى يصادق على تحويل موقع الرميثة التابع للمعهد التقني السماوة الى معهد

العيسى يصادق على تحويل موقع الرميثة التابع للمعهد التقني السماوة الى معهد

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

صادق معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى على تحويل موقع الرميثة في المعهد التقني / السماوة إلى المعهد التقني / الرميثة الواقع في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى والتي تكنى بمدينة الشهداء ومنطلق ثورة العشرين الخالدة .
وبإشراف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري .
ومن جانبه ذكر الياسري أن موقع الرميثة هو الموقع السادس من المواقع التي تم افتتاحها بعد عام ٢٠١٣ وبفكرة غير مطروقة سابقا ابتدأت في موقع تلعفر التابع للمعهد التقني الموصل وموقع الحمدانية التابع للمعهد التقني نينوى وموقع التون كبري التابع للمعهد التقني الحويجة إضافة الى موقع داقوق التابع للمعهد التقني كركوك وموقع بلد التابع للمعهد التقني الدور وآخر هذه المواقع هو موقع الرميثة التابع للمعهد التقني السماوة .
وأوضح الياسري أن اغلب هذه المواقع لم تتحول إلى معاهد حتى الآن ، وبتظافر جهود المنتسبين في رئاسة الجامعة وعمادة المعهد التقني / السماوة المتمثلة بعميدها الدكتور صباح ملكط جعلت هذا الموقع يتحول الى معهد .
وتابع الياسري بأن هذه المواقع الستة لم يكلف اي منها اكثر من ١٠٠ مليون دينار عراقي كون البنايات ساهمت بها مجالس الأقضية مشكورة في حين أن الكلف التقديرية للمعهد الواحد تتجاوز ١٠ مليار دينار عراقي للفترة من ٢٠١٣ إلى ٢٠١٦ التي تزامنت مع تأسيس الجامعات التقنية الأربعة المتضمنة ( الجامعة التقنية الوسطى في بغداد والجامعة التقنية الجنوبية في البصرة والجامعة التقنية والشمالية في الموصل وجامعة الفرات الأوسط التقنية في النجف الأشرف ) فضلاً عن تأسيس ستة مواقع دون كلف تذكر .
وبهذه المناسبة التاريخية أعرب السيد رئيس الجامعة عن شكر وتقديره لمعالي الوزير المحترم لمصادقته ودعمه لمنتسبي الجامعة والسيد عميد المعهد وكادر موقع الرميثة .
وسوف يحتفى بهذا الإنجاز العظيم الذي يخدم أبناء محافظة المثنى بصورة عامة وأبناء قضاء الرميثة بصورة خاصة إلى ما بعد انتهاء مراسيم شهري محرم الحرام و صفر .

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …