الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / الياسري يرفع الراية الحسينية في رحاب المعهد التقني النجف وللسنة العاشرة على التوالي ….. ويعلن عن إنطلاق برنامج ياحسين التطوعي في عموم الجامعة وتشكيلاتها

الياسري يرفع الراية الحسينية في رحاب المعهد التقني النجف وللسنة العاشرة على التوالي ….. ويعلن عن إنطلاق برنامج ياحسين التطوعي في عموم الجامعة وتشكيلاتها

الياسري يرفع الراية الحسينية في رحاب المعهد التقني النجف وللسنة العاشرة على التوالي ….. ويعلن عن إنطلاق برنامج ياحسين التطوعي في عموم الجامعة وتشكيلاتها
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي – تأميم عبيده
رفع رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري الراية الحسينية للسنة العاشرة على التوالي في رحاب المعهد التقني النجف في صباح اليوم الثامن من شهر محرم الحرام وفق مراسيم مهيبة وحضور جماهيري واسع ضم كلاً من السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد عبد المحسن المجتومي والسادة عمداء الكليات والمعاهد التقنية اضافة الى السادة مدراء الأقسام ومعاوني العمداء ورؤساء الاقسام والمنتسبين وكان في إستقبالهم السيد عميد عميد المعهد التقني النجف الدكتور حيدر باله العبدلي والكادر المتقدم في المعهد وأبتدأت المراسيم بقرأت آيات مباركة من الذكر الحكيم ثم الإستماع الى عزف النشيد الوطني وقرآءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم القاء القصائد الحسينية التي تغنت بحب الحسين عليه السلام وال بيته وصحبه الميامين .
ومن جانبه ألقى السيد رئيس الجامعة كلمة تحدث فيها عن ملحمة ألطف البطولية الخالدة التي وقعت على أرض كربلاء المقدسة وفيها انتصر الدم على السيف والحق على الباطل مبيناً أن الحسين عليه السلام في ملحمته كان هو الأمة وهو العطاء والخير وكان عنوان الإصلاح الحقيقي وعلينا أن نستخلص الدروس والعبر من هذه الملحمة بما يخدم أبناء بلدنا وأن لا ننسى تضحيات الشهداء والجرحى والأيتام وعوائل الشهداء .
وأضاف سيادته انه لشرف كبير للجامعة وهي ترفع في رحابها راية الحسين عليه السلام ، وأن الجامعة عازمة على السير بنهج وخطى أبا الشهداء وآل بيته وأصحابه ومحبيه الذين بذلو مهجهم في سبيل الحسين عليه السلام وإعلاء كلمة الحق .
وكشف الياسري عن برنامج ياحسين التطوعي للجامعة وتشكيلاتها خلال شهري محرم الحرام وصفر المتضمن ثلاثة عشر برنامج طوعي تهدف لخدمة شريحة الأيتام وعوائل الحشد الشعبي وتجهيزهم بكافة المستلزمات المدرسية ورعاية الجرحى والأهتمام بالمختبرات والورش وتوفير المستلزمات الدراسية وتأهيل الورش والقاعات الدراسية إضافة الى ذلك الإهتمام بالأقسام الداخلية والبنى التحتية والبيئة الجامعية من خلال حملات تنظيف الحدائق والأروقة والممرات وصيانة مساطب جلوس الطلبة فضلاً عن حملة تشجير واسعة من المقرر زراعة أكثر من ثلاثة آلاف شتلة في عموم الجامعة وتشكيلاتها كما و يضم البرنامج حملة للتبرع بالدم لمدة اسبوع في المعهد التقني بابل وحملة ياحسين لجمع الأدوية والمستلزمات الطبية لمفارز جامعة الفرات الأوسط التقنية من خلال المعهد التقني السماوة .
وفي الختام توجه السيد رئيس الجامعة لرفع الراية الحسينية إيذاناً لبدء برنامج ياحسين التطوعي .
من الجدير بالذكر أن الياسري أول من رفع راية ياحسين في أول مؤسسة تعليمية وأول دائرة حكومية في محافظة النجف الأشرف قبل عشرة سنوات حتى أصبحت تقليداً يقتدى به في جميع الدوائر الحكومية .
كما ويذكر أن قسم تقنيات الملابس يقوم متبرعاً بتجهيز وخياطة الراية في كل عام .
وعلى صعيد متصل التقى السيد رئيس الجامعة بالكادر المتقدم للمعهد التقني النجف والكلية الهندسية النجف ثم افتتح بعض مشاريع المعهد المنجزه .
وتمت التغطية الإعلامية من قبل قناة الغدير الفضائية وقناة كربلاء الفضائية .
بعدسة المصورين / حيدرجاسم ، كرار الجنابي ، الحسن فلاح الحساني ، حسنين علي التلال

شاهد أيضاً

مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسة مشتركة مع مجلس جامعة دهوك التقنية

حضر السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري والسيد رئيس جامعة …