الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / مركز التعليم المستمر ينظم دورة طرائق التدريس لحملة الشهادات العليا

مركز التعليم المستمر ينظم دورة طرائق التدريس لحملة الشهادات العليا

مركز التعليم المستمر ينظم دورة طرائق التدريس لحملة الشهادات العليا

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

نظم مركز التعليم المستمر بجامعة الفرات الأوسط التقنية دورة طرائق التدريس لأعضاء الهيئة التدريسية والحاصلين حديثاً على شهادة الماجستير والدكتوراه من داخل الجامعة وخارجها .
وأفتتحت الدورة برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري وإشراف مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا . م . د أحمد غانم وداي والذي أفتتح الدورة بمحاضرة عن التقاليد الجامعية والتحلي بأخلاقيات مهنة التعليم العالي.
ومن جانبه تحدث مدير مركز التعليم المستمر ا . م . د مهدي هاتف كاظم عن أهداف الدورة التي سوف تستمر لمدة شهر يمنح من خلالها المشارك شهادة إجتياز مصادقة عليها من قبل الجامعة ويكتسب من خلالها المشارك تنمية الثقافة المهنية والمهارات التدريسية التي يحتاجها المتدربون وتطوير خبراتهم واتجاههم نحو تعلم وتعليم العلوم والفنون والآداب وأساليب تدريسها تلاها إخضاع المشاركين للإختبار القبلي للتعرف على المستوى الحقيقي لهم قبل إجتياز الدورة .
كما وألقى مدير قسم الشؤون العلمية الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي محاضرته عن كيفة التخطيط للتدريس النظري وإعداد المحاضرات النظرية . وعلى صعيد متصل تم إغناء المشاركين بالمحاضرات التي تخص المحور التربوي والتي تتضمن الأهداف التربوية السلوكية والإرشاد التربوي فضلاً عن مهارات الإتصال التربوي ومهارات تعديل سلوك الطلبة في الجامعة مشيراً الى التعليمات واللجان الإمتحانية وآلية إدارة الامتحانات وواجبات المراقب خلال إداء الأمتحان .
وفي الإسبوع المقبل سنوافيكم بأهم المجريات على مستوى جودة العملية التعليمية وتكنلوجيا التعليم الألكتروني إضافة الى أستراتيجيات التدريس الجامعي الفعال وتعليم التفكير والقياس والتقويم معززه بورش عمل في كيفية إستخدام هذه التكنولوجيا .

بعدسة حيدر جاسم كرار حسون

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …