الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بموكب عزاء طلبة الجامعات الموحد

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بموكب عزاء طلبة الجامعات الموحد

جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك بموكب عزاء طلبة الجامعات الموحد

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

بمختلف طوائفهم وإنتمائاتهم شهد مركز محافظة كربلاء المقدسة إنطلاق موكب عزاء كربلاء لطلبة أساتذة الجامعات والكليات والمعاهد العراقية الموحد السنوي من خلال التنسيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعتبة الحسينية المقدسة .
اجتمع فيه أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة جاؤا من مختلف محافظات العراق ليجتمعوا في هذا الكرنفال الحسيني العظيم يبعثون الى العالم رسالة مفادها بأن العراقيون متحدون بمختلف قومياتهم وألوانهم سنه وشيعه ، عرب وأكراد ، تركمان وشبك تحت راية أبا الأحرار والجميع يهتف لبيك يا حسين .
وقد شارك فيه طلبة جامعة الفرات الأوسط التقنية بموكب عزاء مهيب لتقديم العزاء والمواسات بذكرى إستشهاد الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.
جاء ذلك بناءاً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / قسم الأشراف والتقويم العلمي برئاسه الدكتور حسام المؤمن مدير قسم النشاطات الطلابية في الوزارة الذي من جانبه ذكر أن هذا اليوم يعتبر نقطة تجديد الولاء للإمام الحسين عليه السلام وأن الجامعات بكوادرها الإدارية والتدريسية والطلبة المشاركون بموكب العزاء هذا عبروا عن إفتخارهم بمباديء الأمام الحسين عليه السلام وإنه رمزاً للمصلحين والثائرين معاهدين ومؤكدين على السير والثبات على نهجه خدمتاً لبلدهم العزيز .
ومن جهة أخرى ذكر السيد مدير قسم النشاطات الطلابية في جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور علي محي التلال أن الجامعة شاركت بهذه الممارسة العقائدية والكرنفال الحسيني الكبير الذي إنطلق من مدينة الأمام الحسن عليه السلام للزائرين صباح يوم السبت الموافق ٢٠١٨/١٠/١٣ حيث كان تجمع الأساتذة والمنتسبين والطلبة المشاركين من الجامعات العراقية فيها مساء يوم الجمعة وتابع أن الجامعة قد شاركت بموكب مهيب بإسم الصحابي نصر بن أبي نيزر رضوان الله عليه ضم العشرات من الأساتذه والمنتسبين وأكثر من مئتين وستون طالب من مختلف تشكيلات الجامعة .
كما وأشاد الحاضرون بدور التعليم العالي في قيادة المجتمع وبناءه بعيداً عن الفكر الإرهابي المتطرف والصهيوني الأمريكي الذي يشوه فكر الإسلام وقدموا شكرهم لقسم النشاطات الطلابية في الوزارة لتوحيد الصفوف بكلمة لبيك ياحسين من جامعة الموصل الحدباء الى جامعة البصرة الفيحاء وبمشاركة وفود كبيرة لتقول كلمتها وتعبر عن رأيها لتسير الى بر الأمان على نهج الإمام الحسين الذي ضحى بعياله وكل مايملك من إجل إعلاء راية الإسلام .
وأبتهل الجميع بالدعاء الى الباري عز وجل أن ننال شفاعة الحسين وآل بيته عليهم السلام وأن ينعم على العراقيين بالأمن والأمان وأن يحفظ العراق وأهله .

بعدسة كرار جاسم حسون

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة يزور المعهد التقني بابل

. إعلام الجامعة / نهاد الربيعي زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور …