الرئيسية / ارشيف الاخبار / السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يشارك في ندوة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة التي نظمها مركز الرافدين للحوار

السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يشارك في ندوة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة التي نظمها مركز الرافدين للحوار

السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يشارك في ندوة لممثل الأمين العام للأمم المتحدة التي نظمها مركز الرافدين للحوار

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

شارك السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية ندوة حول الديمقراطية في العراق بدعوة كريمة من مركز الرافدين للحوار وعلى قاعة غرفة تجارة النجف الأشرف .

وحضر الندوة التي نظمها مركز الرافدين للحوار بعنوان ( بعثة UNAMI التجربة الديمقراطية في العراق وآفاق وتحديات ) شخصيات أكاديمية ودينية وسياسية .

وتهدف الندوة الى مناقشة التجربة الديمقراطية في العراق للعام ٢٠١٨ المتمثلة بعملية الإنتخات .
وتضمنت الندوة محاضر ة للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة أليس والبول ، وأخرى للسيد محمد النجار مستشار أقدم للشؤون السياسية للأمم المتحدة تناولت أليس في محاضرتها الى عملية الإنتخابات في العراق وتشكيل الحكومة الجديدة التي من شأنها يجب ان تسعى الى الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية اضافة الى تحقيق العدالة والمساوات والمساءلة والمصالحة ومحاربة الفساد وسيؤدي خلق فرص العمل الى ترسيخ قواعد التنمية الاقتصادية والأستقرار والازدهار .
وأكدت أليس على سيادة واستقلال العراق بعيداً عن التدخل الخارجي ومحاربة الفساد واصلاح القوانين التي لاترسخ قيم العدالة والمساواة .
وشددت أليس على الحكومة الجديدة إصلاح القطاع الأمني وتأهيله ووضعه تحت سيطرة الدولة .
وفي الختام أوضحت أليس ان الأمم المتحدة ستواصل دعمها للشعب العراقي وتقديم المشورة والمشاركة وستواصل العمل بالشراكة مع العراق حكومة وشعباً لتحقيق التقدم نحو مستقبل مزدهر يقوم على الديمقراطية وسيادة القانون في ربوع عراق تُحترم فيه حقوق كل مواطن وتلبي فيه احتياجاته وشكرت الجميع على حسن الإصغاء .

بعدسة حيدر جاسم

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …