الرئيسية / ارشيف الاخبار / جامعة الفرات الأوسط التقنية تقييم ندوة بعنوان المشاكل و الحلول الجيوتقنية لتربة مناطق الفرات الأوسط … بالتعاون مع الجمعية العلمية العراقية والعتبة العلوية المقدسة

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقييم ندوة بعنوان المشاكل و الحلول الجيوتقنية لتربة مناطق الفرات الأوسط … بالتعاون مع الجمعية العلمية العراقية والعتبة العلوية المقدسة

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي ايسر البكاء


اقامت جامعة الفرات الأوسط التقنية برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري و العتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع الجمعية العلمية العراقية ندوة علمية حول ميكانيك التربة و هندسة الاسس بعنوان المشاكل و الحلول الجيوتقنية لتربة مناطق الفرات الأوسط بحضور عدد كبير من المهندسيين الاستشاريين و المتخصصين من محافظة النجف الأشرف و الجامعات العراقية و منتسبي الجامعة في صباح يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر تشرين الثاني .

وافتتحت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم و قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .
ومن جانبه القى ممثل السيد رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد المحسن المجتومي كلمة ترحيبية اشار فيها الى جهود الجامعة للانفتاح على المجتمع وتقديم افضل الخدمات خارج اسوار الجامعة .
ومن جهة اخرى تحدث رئيس الجمعية العراقية الدكتور مهدي عبيد عن أهداف ونشاطات الجمعية التي تغطي كل أرجاء العراق فضلاً عن اعطاءه نبذة عن المؤتمر العلمي الذي ستنظمه الجمعية خلال الفترة المقبلة .
وتابع عدد من المهندسين الاستشاريين و اساتذة الجامعات العراقية القاء محاضراتهم وبحوثهم ثم فتح باب النقاش بين السادة الباحثين والمختصين حول المواضيع المطروحة لإستخلاص توصيات الندوة و تعميمها الى الجهات المستفيدة في وزارات الدولة و القطاع الخاص .
وفي الختام تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الجهات الداعمة و الباحثين الذين شاركوا في القاء المحاضرات والبحوث في هذه الندوة .
وأدار الندوة مدير قسم الشؤون العلمية الاستاذ علي عبد الحسين الظالمي .

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …