الرئيسية / ارشيف الاخبار / جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح دورة طرائق التدريس للمحاضرين الخارجيين في تشكيلات الجامعة .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح دورة طرائق التدريس للمحاضرين الخارجيين في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


افتتح مركز التعليم المستمر بجامعة الفرات الأوسط التقنية دورة في طرائق التدريس صباح يوم الأحد الموافق ٢٠١٩/١٢/٢٩ للمحاضريين الخاريجيين في تشكيلاتها والتي تستمر لمدة خمسة عشر يوماً .

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري في كلمة الإفتتاح على أهمية الإلتزام بالتقاليد الجامعية والتحلي بأخلاقيات مهنة التعليم العالي ودورها في تنمية الثقافة المهنية والمهارات التدريسية التي يحتاجها المتدربون في تطوير خبراتهم مشيراً الى مواكبة التطور الحاصل في إستخدام طرائق التدريس وتنوع الأساليب التي يستخدمها التدريسي أثناء إلقاء المحاضرات .
وتضمنت الدورة إلقاء محاضرات عن كيفة التخطيط للتدريس النظري وإعداد المحاضرات النظرية وإغناء المشاركين بالمحاضرات التي تخص المحور التربوي بشقيها الأهداف التربوية السلوكية والإرشاد التربوي ومهارات الإتصال التربوي ومهارات تعديل سلوك الطلبة في الجامعة فضلاً عن إلقاء محاضرة حول اللجان الإمتحانية وأهم التعليمات وآلية إدارة الامتحانات وواجبات المراقب خلال إداء الأمتحان .
وتطرقت الدورة الى مستوى جودة العملية التعليمية وتكنلوجيا التعليم الألكتروني إضافة الى إستراتيجيات التدريس الجامعي الفعال وتعليم التفكير والقياس والتقويم معززه بورش عمل في كيفية إستخدام هذه التكنولوجيا .

بعدسة محمد عدنان

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يستقبل لجنة الاستحداثات الوزارية

استقبل رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري لجنة الاستحداثات للتخصصات الطبية …