الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ .

مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الخامسة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ .

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي



عقد مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته الخامسة للعام الدراسي الجديد ٢٠١٩-٢٠٢٠ وترأس الجلسة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري وحضور كافة الأعضاء من السيدين المساعدين والسادة عمداء الكليات والمعاهد فضلاً عن استضافة مدراء الأقسام كافة في صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/١/١٤ وعلى قاعة مجلس الجامعة .
وأستهل الزهيري الجلسة بالترحيب مستعرضاً توجيهات معالي الوزير في إجتماع هيئة الرأي الأخير حيث شدد معاليه بضرورة النأي بالجامعات عن التجاذبات السياسية والطائفية وأن تكون الجامعة المظلة التي تحتضن الجميع وتؤدي دورها في العملية التعليمية بعيداً عن المظاهر الأخرى التي لا تمت للمؤسسات التعليمية بصلة .
ومن جهة أخرى أشار السيد رئيس الجامعة أنه ومن خلال زيارته لعدد من تشكيلات الجامعة في بابل وكربلاء والديوانية والنجف إلى تثبيت بعض المؤشرات التي تتعلق بدوام المنتسبين وتشخيص بعض حالات التلكؤ وبصدده وجه رئيس الجامعة بالإلتزام في الدوام الذي يمثل سمة أساسية للحفاظ على هيبة المؤسسة التعليمية والتعامل مع الحالات الغير منضبطة وفق التعليمات .
وأكد الزهيري على عقد اللقاءات المستمرة مع المنتسبين والتوجيه حول الالتزام بأخلاقيات المهنة وتعزيز الولاء للمؤسسة التعليمية والابتعاد عن التسقيط والتشهير بالآخر خصوصا الممارسات التي انتشرت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والحد من انتشارها اضافة الى وضع خارطة طريق وخطة استراتيجية مستقبلية وفق آلية مناسبة للحفاظ على المؤسسة التعليمية وتجاوز الظروف الحالية .
كما أكد الزهيري على التواصل مع الطلبة عبر مختلف القنوات بصورة مباشرة وغير مباشرة وإعطاء إشارات واضحة إن الجامعة بقيادتها وأساتذتها حريصة على مستقبلهم .
ووجه سيادته السادة العمداء على تشجيع المبادرات والأفكار الإبداعية والمشاريع المقترحة المقدمة من الطلبة والمنتسبين وتبنيها وخصوصا مشاريع طلبة المراحل المنتهية أو الخريجين وان يكون لشعبة التوظيف والتأهيل والمتابعة دور فاعل في هذا المجال .
وأشار الزهيري الى بناء شراكات حقيقية مع سوق العمل ودوائر الدولة من خلال المجلس الإستشاري لحقل العمل ودوره الفاعل في إقامة ورش عمل وندوات ومؤتمرات واقامة معرض الوظائف المشتركة في رحاب جامعتنا بغية الترويج وتعزيز مكانة الجامعة في خدمة المجتمع . وأكد على قسم التعليم المستمر بإقامة الدورات التدريبية التخصصية والإهتمام ببناء القدرات للمنتسبين في المؤسسات الأكاديمية والدوائر الحكومية وسوق العمل لخدمة المجتمع وتنشيط العلاقات مع النافذة الخارجية .
كما وجه سيادته قسم الإعلام والعلاقات العامة على ان يكون له دوراً متميزاً في هذه المرحلة من خلال الترويج للجوانب المشرقة والإنجازات المتحققة لاسيما تلك الإنجازات التي لها صلة بتوفير بيئة آمنه ومريحة للطلبة .
وناقش المجلس الفقرات المدرجة ضمن جدول الأعمال والتي تضمنت فقرات علمية متمثلة بمقترح استحداث عدد من برامج الدراسات العليا لنيل شهادة الماجستير في تخصص هندسة تقنيات البناء والإنشاءات وهندسة تقنيات المكائن والمعدات الزراعية وهندسة ميكانيك القدرة في الكلية التقنية المسيب اضافة إلى مناقشة الدراسة الخاصة بمقترح استحداث دراسة الماجستير في هندسة تقنيات الاتصالات في الكلية التقنية الهندسية النجف ، كما تم مناقشة فقرات علمية وطلابية وامور أخرى وتم اتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بشأنها .

بعدسة محمد عدنان

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح ورشة عمل لمسؤولي التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي نظم مركز التعليم المستمر في رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية …