الرئيسية / نشاطات الجامعة التقنية / جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم دورة تدريبية بعنوان الطرائق الاجرائية في المختبرات التعليمية .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم دورة تدريبية بعنوان الطرائق الاجرائية في المختبرات التعليمية .

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي


نظم مركز التعليم المستمر بجامعة الفرات الأوسط التقنية وبالتعاون مع قسم ضمان الجودة والإداء الجامعي دورة تدريبية بعنوان الطرائق الاجرائية في المختبرات التعليمية التي استمرت لثلاثة أيام ، بمشاركة باحثين ومختصين .

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري اثناء حضوره افتتاح الدورة على أهمية هكذا دورات التي تساعد على تطوير العمل في المختبرات التعليمية وتنمية مهارات الطلبة من خلال التحضير السليم للتجارب وفق المعايير القياسية ولكافه التخصصات .
وأشار سيادته إلى ان الطريقة الإجرائية تهدف للتأكد من ان الوثائق والمعلومات المتداولة مصدقة ومحدثة من خلال مطابقة السجلات مع معايير المختبر الجيد وتشخيص حالات عدم المطابقة ،
والمجال المشمول هو جميع الفعاليات والأنشطةوالوثائق الخاصة بجودة المختبرات .
وتضمن منهاج الدورة التي قدمها المحاضر ميثم عباس شرح تفصيلي عن إدارة المختبرات وفق مفردات استمارة التصنيف لافتاً الى الطرق الإجرائية لبيئة العمل ، و الإجراءات التصحيحية ، والتدقيق الداخلي وإعداد وتهيئة الوثائق الخاصة بجميع المؤشرات المذكورة في الإستمارة و ضبط الوثائق .
موضحاً مفهوم المختبر الجيد حسب مواصفات GLP لتكون نموذجيه لتحقيق الأهداف العلمية في تدريب الطلبة .

شاهد أيضاً

مركز الحاسبة في جامعة الفرات الاوسط التقنية يباشر بمشروع الانترانت باستخدام تقنية الكيبل الضوئي

تماشيا مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء بنى تحتية متكاملة للجامعات وبتوجيه من …