الرئيسية / نشاطات الكليات التقنية / قسم هندسة البناء والانشاءات في جامعة الفرات الاوسط التقنية يتطلع الى فتح الدراسات العليا ..

قسم هندسة البناء والانشاءات في جامعة الفرات الاوسط التقنية يتطلع الى فتح الدراسات العليا ..

 
نداء ابراهيم الرفيعي /اعلام الكلية
عدسة/فؤاد المعموري



يعتبر قسم هندسة البناء والانشاءفي الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الاوسط التقنية من الاقسام الهندسية والتي تتطلع الكلية الى فتح الدراسات العليا على الماجستير فيه بعد استحصال الموافقات من الجهات ذات العلاقة وقال الدكتور علي فاضل ناصر ان
قسم هندسة تقنيات البناء والانشاءات تاسس في العام الدراسي 2014-2015 وضمن عام التأسيس تم استضافة طلبة الكلية التقنية الموصل بواقع مرحلتين الثالثة والرابعة لنفس العام. استقبل القسم طلبة المرحلة الاولى (الدورة الاولى) للعام الدراسي 2015-2016 .
الهدف من القسم: يهدف قسم هندسة تقنيات البناء والانشاءات الى تخريج كوادر هندسية تخصصيه في مجال هندسة البناء والانشاءات بجميع فروعها قادرة على التصميم والاشراف الهندسي على جميع مشاريع الهندسة المدنية.
يحتوي القسم على مجموعة من المختبرات العلمية والتي تشمل مختبر التربة والطرق ومختبر الخرسانة ومواد الانشاء ومختبر المساحة ومختبر ميكانيك الموائع والقسم بصدد افتتاح مختبر هندسة البيئة والصحية.
تم تخريج الدورة الاولى لخريجي القسم بواقع 24 طالب وطالبة للعام الدراسي 2018-2019 .
تم تقديم طلب لفتح دراسة الماجستير في القسم للعام الدراسي 2020-2021 ونحن ننتظر الموافقات من الجهات ذات العلاقة بعد توفير جميع المستلزمات الخاصة بدراسة الماجستير. يتكون الكادر التدريسي للدراسات العليا من اربعة أساتذة بلقب استاذ وخمسة أساتذة بلقب استاذ مساعد اما بقية الكادر يشمل من هم بلقب مدرس ومدرس مساعد والكادر الفني.

شاهد أيضاً

الطلبة المشمولين بأداء الامتحان التنافسي لدراسة الماجستير في في كلية التقنيات الصحية و الطبية كوفة/تقنيات المختبرات الطبية

أدناه قائمة باسماء الطلبة المشمولين بأداء الامتحان التنافسي لدراسة الماجستير في في كلية التقنيات الصحية و …