الرئيسية / ارشيف الاخبار / رئيس الجامعة يوجه بتشكيل فرق رقابية للوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا .

رئيس الجامعة يوجه بتشكيل فرق رقابية للوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا .

إعلام الجامعة / نهاد الربيعي

وجه السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري بتشكيل فرق رقابية لغرض الوقاية من الإصابة بڤايروس كورونا ، في مختلف تشكيلات الجامعة تتمثل بالسادة العمداء والمعاونين والسادة رؤساء الأقسام الطبية والطلبة وبالتعاون مع قسم المتابعة ومديرية الصحة وتقوم بالعمل والمتابعة الدقيقة للتأكد من نظافة النوادي الطلابية والأقسام الداخلية والمكتبات والمجمعات الخدمية وتتضمن مهمة هذه الفرق الرقابية بوضع لائحة من التعليمات والشروط يجب ان يلتزم بها الجميع ويحاسب المخالفين لها
وقال سيادته أن من أهم الشروط والتعليمات التي تقوم تلك الفرق بالتثقيف لها هي :
ارتداء القفازات والكمام في العمل للحفاظ على سلامة الطعام و تقديم الطعام بالأواني البلاستيكية ذات الاستخدام للمرة الواحدة . إغلاق برادات مياه الشرب واستخدام العبوات المغلقة مؤقتا بديلا عنها كون حاجة الناس لمياه الشرب قليلة في فصل الشتاء، واستخدام التعقيم باستمرار .
اضافة إلى تغليف الأطعمة بكافة أنواعها بالبلاستيك الشفاف وعدم تعرضها للهواء .
كما يجب على الجميع إرتداء الكمام خلال دخول المؤسسات الحكومية والمصارف والمستشفيات والمدارس والجامعات وأيضا يطبق على مركبات النقل العمومي والتكسي الخصوصي والمناطق المكتظة كالأسواق .
مشدداً على أن تأخذ تلك الفرق على عاتقها إقامة الورش والحلقات والندوات التثقيفية للطلبة والمنتسبين بالتعاون مع مديرية الصحة العامة لشرح تلك التعليمات وبيان مخاطر المرض وكيفية الوقاية منه في حالة حدوثه لاسامح الله .
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

شاهد أيضاً

مركز الحاسبة في جامعة الفرات الاوسط التقنية يباشر بمشروع الانترانت باستخدام تقنية الكيبل الضوئي

تماشيا مع متطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإنشاء بنى تحتية متكاملة للجامعات وبتوجيه من …