+ - A

قامت التدريسية غفران مهدي حاتم في الكلية التقنية الهندسية – النجف بإنجاز بحث حول موضوع :
Wearable Sierpinski Dragon Fractal Patch Antenna for RFID Applications
وشاركت التدريسية غفران بهذا البحث في مؤتمر الدولي الأول لتطبيقات العلوم الهندسية، وكان ذلك في كلية الهندسة في جامعة كربلاء في 24 – 12 – 2014. وفاز هذا البحث بجائزة البحث المتميز في المؤتمر.
وتتمحور خلاصة البحث حول :
إن نظام تعريف الهوية بالموجات الراديوية (RFID) هو واحد من تقنيات التعريف الأوتوماتيكي والتي تستخدم لتتبع الأجسام بسهولة وفعالية. يتكون هذا النظام من بطاقة وقارئ. تحتوي البطاقات على هوائي مع رقاقة ذاكرة قراءة/كتابة داخلية. هوائي البطاقة يلعب دور مهم في عوامل الأداء العامة لنظام (RFID), مثل مدى القراءة. أن دمج بطاقات (RFID) ضمن الملابس يجعل من عملية تعقب الأشخاص أكثر أمنا.
في هذا البحث تم تصميم نوع جديد من هوائي بطاقة نسيجي من الممكن ارتداءه لأغراض (RFID).تم بناء الهوائي المقترح على أساس الترتيب التكراري الثالث للهندسة الجزئية لتنين سيربنسكي. إن الهدف الرئيسي من استخدام الهندسة الجزئية ذلك لأنها قادرة على توفير شكل مناسب وجذاب، وهو يؤدي إلى سهولة إدراجه في تصميم الملابس ولإمكانية إخفاءه للأغراض الأمنية. تم بناء الهوائي المصمم على ركيزة `ذات ثابت عزل نسبي 1.8 وبسمك 1.37 ملم. إن بناء النماذج وتقييم الأداء للهوائي المقترح كان باستخدام برنامج المحاكاة الكهرومغناطيسية المتوفرة تجاريا من نوع CST Microwave Studio.لقد بينت النتائج أن الهوائي المقترح يظهر استجابة ترددية ذات أداء ثنائي النطاق عند 2.47 جيجا هرتز و 4.7 جيجاهرتز مع خصائص إشعاع مقبولة و كسب بحوالي 3.93 دمتر. ومدى قراءة يساوي 5.730 متر
5

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/