![](https://atu.edu.iq/wp-content/uploads/2016/12/بدون-عنوان-1نسخ-150x150.jpg)
اعلان عاجل وهام جدا للمقبولين للتعيين الوجبة – 1 –
ديسمبر 20, 2016
الحكومة الإلكترونية هو : نظام حديث تتبناه الحكومات باستخدام الشبكة العنكبوتية العالمية والإنترنت في ربط مؤسساتها بعضها ببعض، وربط مختلف خدماتها بالمؤسسات الخاصة والجمهور عموما، ووضع المعلومة في متناول الأفراد وذلك لخلق علاقة شفافة تتصف بالسرعة والدقة تهدف للارتقاء بجودة الأداء.
تأسس قسم شؤون المواطنين بناءً على توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء بتشكيل هذه الاقسام في كافة الوزارات والتشكيلات التابعة لها لمقتضيات مصلحة العمل بموجب الامر الوزاري ذي العدد 12872 في 25 /10/ 2004 ليتولى مهام استقبال طلبات المواطنين والموظفين والطلبة المختلفة وشكاويهم وتظلماتهم المقدمة للسيد الوزير المحترم او رؤساء التشكيلات المحترمون والاجابة عليها وفق الضوابط والسياقات المعتمدة والتخفيف عن كاهل المواطن وتنظيم عملية استلام الشكاوى وتقديم افضل الخدمات الحكومية في رعاية (المواطن , الموظف , الطالب ) على حد سواء .
هي شعبة تابعة لرئاسة الجامعة من حيث الهيكل التنظيمي , وتعنى بشؤون المواطنين والتي تخص الجامعة وتشكيلاتها وتطوير مستوى الاداء الجامعي . ترتبط بها ثلاث وحدات هي :-
للتواصل الاتصال على البريد الالكتروني التالي : [email protected]