+ - A

 
إعلام الجامعة / نهاد الربيعي



أقام المعهد التقني المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل إلكترونية بعنوان ( مرض الأكياس المائية وأسباب إنتشاره ومخاطره على الصحه العامة وطرق الوقاية منه والعلاج ) عبر تطبيق FCC وبمشاركة باحثين ومختصين .

وقال المحاضر الاستاذ الدكتور جواد كاظم
أن الورشة تضمنت عدة محاور تناولت التعريف بالمرض مبيناً أن المرض ينتقل من الحيوانات اللبونة التي بتماس مع الإنسان مثل الكلاب والقطط والأبقار .
وبينت الورشة أسباب انتشار المرض ومخاطر الاكياس المائية أو مايسمى ( بالاكياس العدرية ) عن طريق أكل الفواكه والخضار الملوثة ببراز الكلاب والقطط الغير مغسولة جيدا .
موضحاً أن الأكياس المائية تصيب كبد الإنسان وتؤدي إلى تحطيمه وتدمير خلاياه بالضغط عليها وتناقص قدراته إضافة الى أن الأكياس المائية تصيب الرئتين وتؤدي إلى ضيق التنفس لدى الإنسان .
وتناولت الورشة طرق الوقاية والعلاج من هذا المرض وأوصت بالتخلص من الكلاب وطردها من مراعي الحيوانات وذبح الماشية في المسالخ المرخص بها من قبل وزارة الصحة ، والتخلص من بقايا فضلات الماشية بشكل صحي .
وتوصلت الورشة إلى أن العلاج المناسب يكمن في استئصال الاكياس المائية بواسطة التداخل الجراحي واستخدام بعض العقاقير الطبية التي تمنع أنتشار المرض .
https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/