+ - A

علي الأعرجي/ مسؤول الأعلام والعلاقات العامة


نشر الباحثان كل من أ. م. د. زهير حسن عبدالله و أ.م. د. سعديه حايف السلطاني من المعهد التقني بابل بحثاً علمياً في مجلة عالمية اسمها:
( Journal of advanced research in dynamical and control systems )
وكان عنوان البحث:
( Impact Employing of Six Sigma Methodology onto Poor Quality Costs)
العنوان بالعربي: تأثير توظيف منهجية ستة سيكما على تكاليف الجودة الرديئة .
حيث ناقش البحث تأثير توظيف منهجية ستة سيكما على تكاليف الجودة الرديئة والتي تسهم في حل مشاكل الجودة قبل أن يبدأ فريق التصميم في التطوير الفعلي, كما تعمل على إزالة الغموض عن عملية التصميم,والربط بين أعلى جودة وأقل التكاليف للانتاج او الخدمات.
يهدف البحث إلى تحسين جودة الإنتاج من خلال زيادة مستوى السيكما حتى ستة سيجما لاحدى الشركات داخل القطر بعد تحديد مستوى السيكما المعتمد داخل الشركة.
في هذا البحث تم توظيف مؤشر التكلفة الفعلية لأن موازنة تكاليف الجودة أمر مهم للغاية في التحكم في هذه التكاليف ومحاولة تقليلها أوازالتها, كما تم استخدام مؤشر الإنتاج لأن تقليل العيوب في الإنتاج إلى الحد الأدنى يساعد في تحسين الجودة وتقليل تكاليف الجودة الرديئة وتحقيق رضا العملاء. ان تطبيق هذه المنهجية له تأثير كبير على زيادة المدخرات المالية وتقليل عدد العيوب أثناء المسار التكنولوجي لتصنيع منتجات متنوعة على نفس المسار وبالتالي تقليل تكاليف الفشل. أظهرت مراحل تطبيق المنهجية أن المنتج (P1) حقق أعلى مستوى من الجودة حيث حصل على أكبر مستوى من سيجما (3.45).
وكانت َالنتائج تطبيق مستويات متقدمة من سيجما في الشركة يسهم في تقليل عدد العيوب وتكاليف الجودة الرديئة، ويجب التركيز على عملية النسيج أو التحكم فيها لأنها أكبر مصدر للعيوب من خلال تخصيص التكاليف لمنع العيوب وإجراء التصحيحات المناسبة لزيادة الإنتاج .
٥٠٩
الأشخاص الذين تم الوصول إليهم
٢٢
التفاعلات
ترويج المنشور
أنت و٦ أشخاص آخرين
تعليقان
أعجبني
 

تعليق
مشاركة
https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/