+ - A

نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة بجامعة الفرات الأوسط التقنية ندوة بعنوان الابتزاز الالكتروني والوسائل المتبعة لمحاربته بالتعاون مع الشرطة المجتمعية . وافتتحت الندوة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة أنغام جاسم الرماحي بحضور السادة المعاونين ورؤوساء الاقسام وعدد من التدريسيين والمنتسبين والطلبة .

و تهدف الندوة إلى تعريف المشاركين بخطر الابتزاز الالكتروني , ولفت انظار الشباب الى مخاطر هذه الظاهرة والتأكيد على الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال التثقيف بالجرائم الإلكترونية . وتناولت الندوة طرق الوقاية من جرائم الإبتزاز الإلكتروني والعقوبات القانونية لمرتكبيها وشدد على أخذ الحيطة والحذر وتعزيز الوعي ضد الجرائم لدفع الضرر المترتب عنها .

وأكدت الندوة بضرورة الإبلاغ عن حالات الابتزاز وعدم الاستجابة للتهديدات من خلال الاتصال بالرقم الساخن للشرطة المجتمعية ٤٩٧ . وأوصت الندوة بتكثيف التوعية السمعية والمرئية عن طريق الندوات والبرامج التوعوية والتثقيفية بمخاطر هذه الظاهرة ، وملئ اوقات الفراغ لدى الشباب بأشياء مفيدة . وشهدت الندوة التي حاضر فيها المقدم ضياء زوين مدير الشرطة المجتمعية والمفوض زينب الوائلي والمفوض أسماء حبيب صالح ، حوارات ونقاشات من واقع المجتمع العراقي .

https://www.unh.edu.pe/slot-gacor/ situs slot gacor https://www.evasori.info/